نقيب مهندسي أسيوط السابق: الحوار الوطني جسور تواصل بين الشعب المصري لبناء الجمهورية الجديدة 

نقيب مهندسي أسيوط السابق
نقيب مهندسي أسيوط السابق

شهدت محافظة أسيوط احتفالاً غير مسبوق في جميع الأوساط السياسية والنقابية والثقافية والفنية بعرس سياسي ديمقراطي شعبي عقب انطلاق الجلسة الافتتاحية "للحوار الوطني" والذي اعتبرته جسور وقنوات تواصل جديدة للوصول للجمهورية الجديدة مثمنين دور القيادة السياسية والدولة في البحث عن مشاكل وافكار جميع أطياف المجتمع وعرضها وحلها للبحث عن حلول لتوسيخ مبادئ الديمقراطية. 
وقال المهندس عبد الحكيم عليان نقيب مهندسي أسيوط السابق، إن الهدف من الحوار الوطني التوافق بين القوي السياسية لتقديم أفضل أفكار لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة ونتمنى من الله ان يعين الرئيس السيسي والذي لم يدخر جهد للنهوض بمصر طالباً من الله له التوفيق. 

اقرأ أيضا| لجنة السياحة بمجلس الشيوخ تضع روشتة لعلاج السياحة المصرية | خاص
وأضاف محمود نفادي محامي إن الدعوي للحوار الوطني في هذا التوقيت تحديداً يعكس قدرة مصر على ان تستوعب الجميع وتنهض بهم بحضور كافة الفئات السياسية، إلا من تلطخت ايديهم بالدم وحاولوا استخدام العنف ضد المصريين، وجميع الفئات قدمت افكارها الاقتصادية، والنقابية، والسياسية، والاجتماعية، دعوي جادة وخطوات حقيقية نحو بناء الجمهورية الجديدة. 

قال المهندس علي جلال إن مصر تشهد حالياً واحدة من أفضل المبادرات خلال العشر سنوات الاخيرة التي تسير بخطي ثابته نحو الجمهورية الجديدة، بدعم من الرئيس السيسي، وتشارك فيه قوي سياسية وأهلية ونقابية واجتماعية، ونتمنى أن يختتم بمخرجات تكون ذات حلول على مصر رغم الحالة الاقتصادية التي يعيشها العالم مع الحروب والظروف العالمية. 

وتابع أسامة ماجد موظف بمصلحة الضرائب المصرية، أن الحوار الوطني جاء في الوقت المناسب، وقت مصر كلها تحتاج للمصارحة كما أن الفترة القادمة تحتاج تضافر الجهود داخل المجتمع بالكامل ستأتي هذه المرحلة بنتائج جيدة تعكس جهود القائمين عليها. 


وقدم محمد السيد محامي الشكر للرئيس السيسي على ما يقدمه من أجل النهوض بالدولة المصرية، ومجلس أمناء الحوار الوطني والذي عكس خلال الجلسة الافتتاحية عمق العلاقة بين أطياف المجتمع وتقديرهم للدولة على الرغم من توجهاتهم السياسية المختلفة وسيكون الحوار الوطني خطوة لمستقبل أفضل للجمهورية الجديدة.

وأشار محمد فرغلي موظف بوزارة العدل، إلى أن دعوة الرئيس لانعقاد الحوار الوطني، تعكس دعوة للتكاتف من أجل مصر على اختلاف الانتماءات للنهضة بمصر ووضعها على لوضعها في أفضل مكانها تستحقها.