عمال مصر يستعرض جدول أعمال الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي ‎‎

مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أعرب مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن سعادته بما تم في الاحتفال بعيد العمال هذا العام، وشدد محمد جبران القائم بأعمال رئيس الاتحاد العام بأن يظل خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خطة عمل التنظيم النقابى في هذه المرحلة لما تضمنه الخطاب من مكاسب إضافية لعمال مصر وتحقيق الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى في مواجهة التحديات العالمية.
اقرأ أيضا | نقابة العاملين بالصحافة والإعلام تُكرم الكاتب محمود بكري

واستعرض المجلس جدول أعمال الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي المقرر عقده يوم الاثنين القادم لمدة أسبوع والاجراءات التى يقوم بها الاتحاد بجانب مكتب العمل العربي برئاسة فايز المطيرى المدير العام لإنجاح المؤتمر الذى يضم أطراف العمل الثلاث بالدول العربية.

أكد المهندس عماد حمدي سكرتير العلاقات الدولية والعربية بالاتحاد العام على استضافة الوفود النقابية في المؤتمر والمشاركين في اجتماعات المجلس المركزى والأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

يذكر أن منظمة العمل العربية،أعلنت عن  عقد الدورة "49" للمؤتمر خلال الفترة من 22 حتى 29 مايو 2023، ومن المقرر أن ترأس هذه الدورة الجمهورية المويتانية استنادا إلى نظام العمل فى المؤتمر.

وينعقد المؤتمر هذا العام فى الوقت الذى تعانى فيه معظم اقتصاديات العالم بما فيها المتقدمة من التضخم وتعطل سلاسل التوريد، جراء الأزمات المتلاحقة التى يتعرض لها الاقتصاد العالمى منذ 3 أعوام بدءا من جائحة كورونا إلى الحرب الروسية الأوكرانية مرورا بالتغيرات المناخية، والمؤتمر هذا العام سيناقش تقرير الأمين العام بعنوان "الحوار الاجتماعى بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل"، ومستقبل الضمان الاجتماعى فى المنطقة العربية، حيث يسلط هذا البند الضوء على كيفية رسم مستقبل أنظمة الضمان الاجتماعى فى الدول العربية فى ظل التحولات الدولية والإقليمية والمحلية المتسارعة خاصة بعدما جد من أزمات اقتصادية واجتماعية وصحية.

كما يناقش المؤتمر"سياسات التعليم والتدريب المهنى والتقنى فى ظل التحول الرقمى"، والذى تقدم المنظمة من خلاله مجموعة من المحاور تؤكد على أن جودة التعليم من أهم مدخلات التنمية الاقتصادية.