علاج 80 من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الشرقية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، قافله طبيه لعلاج الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مستشفى الزقازيق الجامعي وجمعية خيرية شهيرة  في إطار مبادرة «حياه كريمة». 

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية بهدف زيادة الوعي بين أهالي القرى

وصرح عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن القافلة الطبية قامت  بالكشف على 80 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية بقرى كراديس وفرغان والطاهرة بمركزي يرب نجم، والزقازيق، وذلك من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات و توطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة.

من جانبه أوضح  ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية الخيرية الشهيرة، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية كالكشف الطبي بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب –  سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، بالإضافة الى صرف العلاج  وقياس النظارات الطبية و الاجهزة التعويضية وتركيبها. 

ووجه شعبان، الشكر إلى إدارة مستشفى الزقازيق الجامعي  لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية وتلبية احتياجات  الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

والجدير بالذكر أن الجمعية الشهيرة، نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية في محافظة الشرقية منها  تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة و توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة.