رجل ديربي الغضب الأوروبي يُدون على أرقام تاريخية بدوري الأبطال

 لاوتارو مارتينيز
لاوتارو مارتينيز

دون الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، نجم إنتر ميلان، إسمه في تاريخ النيراتزوري، عقب تسجيله وقيادة فريقه من التأهل لنهائي دوري الأبطال، بعد إقصاء ميلان من الدور نصف النهائي، بالفوز عليه (3-0) في مجموع المباراتين.

فبعد أعلان الموقع الرسمي لدوري الأبطال الأوروبي، إن لاوتارو مارتينيز هو من حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن لاوتارو سجل أمام ميلان في جميع البطولات الممكنة التي التقى فيها الروسونيري مع إنتر: الدوري الإيطالي، والسوبر وكأس إيطاليا، إضافة لدوري أبطال أوروبا.

وبررت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الأوروبي اختيار لاوتارو رجلا للديربي، بأنه سجل هدف المباراة الوحيد، بجانب مساندته الدفاعية القوية لزملائه، وقدرته على وضع مدافعي ميلان تحت ضغط متواصل.

وبات لاوتارو، خامس لاعب في تاريخ إنتر يسجل 10 أهداف أو أكثر بدوري الأبطال.

وسبق لاوتارو في تسجيل هذا الرقم أدريان ليتي وجولي كروس وهيرنان كريسبو وصامويل إيتو.

أما شبكة "سكواكا" للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن لاوتارو بات ثالث هداف لإنتر في مواجهاتهم ضد ميلان (8 أهداف)، ولا يتفوق عليه سوى جيوزيبي مياتزا (12 هدفا) وإستفان نيرس (11 هدفا).

ومن المقرر أن يلتقي إنتر في المباراة النهائية، الفائز من لقاء مانشستر سيتي وريال مدريد، المقرر إقامته مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الاتحاد.

ومن المقرر أن يقام نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أتاتورك الأولمبي في تركيا، يوم 10 يونيو المقبل.
اقرأ أيضاً|

ريال مدريد يواجه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا