خلال احتفاليتها السنوية

نقابة الصحفيين تسلم «مدحت رشدي» جائزة الصحافة المصرية الأولى | فيديو

الزميل د. مدحت رشدي يتسلم جائزة الصحافة المصرية الاولي مع اسرته
الزميل د. مدحت رشدي يتسلم جائزة الصحافة المصرية الاولي مع اسرته

قامت نقابة الصحفيين بمصر بتسليم الزميل الدكتور مدحت رشدي الكاتب الصحفي والناقد الرياضي بمؤسسة وجريدة «أخبار اليوم» جائزة الصحافة المصرية الأولى التي تمنحها نقابة الصحفيين سنويا لأهم وأبرز الأعمال الصحفية في أكثر من مجال. 

ومنحت نقابة الصحفيين الجائزة للدكتور مدحت رشدي في احتفاليتها السنوية الكبري، وذلك عن الانفراد بملف بعنوان «الهروب الكبير وكشف المستور في الجبلاية» جاء في تسع حلقات انفردت وكشفت موضوعاته بالمستندات والصور عن أهم وأخطر القضايا والأزمات التي مرت بالكرة المصرية واتحاد الكرة علي مدي السنوات القليلة الأخيرة وخاصة خلال عام 2021 وكانت محورا رئيسيا لاهتمام الرأي والجهات الرقابية المسئولة وصاحبة الاختصاص بمصر. 

 وتعد الجائزة التتويج والتكريم النقابي رقم 12 للزميل د. مدحت رشدي مؤسس القسم الرياضي بـ«بوابة أخبار اليوم» ورئيسه الأسبق، وأحد مؤسسي «بوابة أخبار اليوم»، ومحاضر ومدرب الصحافة والإعلام المنتدب من مؤسسة أخبار اليوم بالجامعات المصرية. 

وكانت أبرز عناصر هذه القضايا الانفراد بالمستندات والصور بمخالفات عدد من التعاقدات التي ابرمها اتحاد الكرة، وملف مشروع الهدف بالتفصيل وافتتاحه السري وغير المكتمل والانفراد بأهم مستخلصات الصرف الخاص به بالمبالغ المالية المدفوعة من الفيفا وأسماء البنوك المحولة عليها ودفعاتها وتواريخها. 

 وكشفت أيضا الملفات الـ 9 الفائزة بالجائزة.. أسرار لجان الوصاية، والزيارة السرية لاحدى الشخصيات الرقابية المهمة لمقر الفيفا في هذا الشأن، وملف التهرب الضريبي، وإعادة ملف صفر المونديال للتحقيق مرة أخرى. 

وانفردت ملفات الجائزة ايضا بجولات محاكمة مجلس النواب للجبلاية، وأسرار الجمعيات العمومية الأخيرة للجبلاية وتعديل لائحتها , والانفراد بعقد بطولة الامم الافريقية التي نظمتها مصر الذي كشف وضمن حقوق الدولة المصرية، وكذلك الانفراد بالخطاب المرسل من وزارة الرياضة لجمرك الاسكندرية وأيضا بوثيقة التخليص الجمركي لأجهزة الفار التي كشفت عن أن الأجهزة مستخدمة . 

وكشفت موضوعات الملف أيضا عن كل التفاصيل المثيرة في عقد كيروش وفنجادا، وكل تفاصيل جمعية الانتخابات، ووقوع الجبلاية في حالة طوارئ كبري خاصة مع اعادة فتح ملفات مثل سلفة أجيري المدير الفني الأسبق للمنتخب، والمكافأة غير المستحقة لكوبر المدير الفني الاسبق لمصر، وغرامة ودية الكويت، وغيرها الكثير من الملفات المثيرة والخطيرة، وأيضا تفاصيل إتهامات المخالفات المالية والادارية والأزمة المتفجرة بين الجبلاية وبين لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب . 

واسفرت قضايا الملف أيضا عن تدخل الجهات الرقابية والمختصة وحققت بسبب قضاياه أكثر من جهة رقابية علي رأسها نيابة الأموال العامة، والرقابة الادارية، الكسب غير المشروع، ولجان وزارة الشباب والرياضة، وحدثت بسببها أيضا الكثير من الاستدعاءات وتم انقاذ ومعالجة أكثر من ملف.