ممثل «شباب مصر» يضع روشتة لعلاج الاستثمار السياحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد عادل ممثل كيان شباب مصر إن مشاكل الإستثمار السياحي تتلخص في اربع أمور وهي عدم وجود استراتيجية مصريه للتسويق السياحي، وضعف الدخل القومي الناتج عن السياحه للعملة الصعبة مقارنة بحجم الأثار المصرية المتميز تاريخيا، وضعف البنية التحتية للمناطق السياحية في العديد من المحافظات، وعدم وجود أهليات قوية ومحددة للتفتيش على المناطق السياحية.

وأضاف ممثل شباب كيان مصر ان هناك بعض الحلول المقترحة لمشاكل السياحة في مصر وهي اطلاق الاستراتيجية المصرية والتسويق الدولي للسياحة والاستثمار حكمة منظومة السياحة من خلال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن الواقع الافتراضي لدعم الاستثمار في القطاع السياسي يحكم علينا اقامه محاضرات اعمال لدعم رياده الاعمال في قطاع السياحه والاثار.

واستكمل أحمد عادل، أن الاليات الثابته للتعامل في القطاع الخاص والعائد القومي من السياحه يمكن تمكينه من تنشيط سياحه الاحتفالات ودعم الاستثمارات الخاصه بها، مضيفا أن تنشيط المنصة الالكترونيه الخاصه بالسياحه المصريه، يمكن من خلالها تجهيز جوالات لكل سائح ومعلومات عن كل الاماكن السياحية للتسهيل على السائح في اختيار انسب الاماكن التي تناسبه.

وواصل ممثل شباب كيان مصر أنه يجب أن يتم تجهيز ماسح الكتروني يمكن من خلاله التعرف على قطعه الاثار بدون الحاجه الى المرشد وتضم ايضا متاحف مصريه افتراضيه.

وأشار أحمد عادل انه يجب عمل اتفاقيه دوليه لتوفير بعض الاثار المصريه الموجوده في المتاحف مع عمل تامين دولي عليها بقيمه الاثار بمده محدده بشرط استخدام جزء متفق عليه من الاعمال المصريه من المتخصصين في الاثار المصريه،