«البترول» تعلن مد إغلاق مزايدة الحقول المتقادمة لتزامن إجازات الأعياد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قررت وزارة البترول والثروة المعدنية، مد موعد إغلاق مزايدة الهيئة المصرية العامة للبترول لتنمية الحقول المتقادمة.

جاء قرار وزارة البترول مراعاة لتزامن احتفالات وإجازات الأعياد، وهو ما يعد فرصة للحصول على المزيد من عروض الشركات بالمزايدتين المطروحتين عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج ( EUG).

وأعلنت الوزارة أيضًا -في بيان لها- مد موعد إغلاق مزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) للبحث عن البترول والغاز واستغلاله بالبحر المتوسط ودلتا النيل إلى منتصف يوليو.

والجدير بالذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية تواصل العمل على عدة مسارات من أجل زيادة إنتاج الثروة البترولية، حيث تعكف حاليا على تنفيذ خطة طموحة تستهدف التوسع فى انتاج الزيت الخام، عبر مسارى البحث عن الزيت الخام والغاز فى مناطق جديدة، ومن المرتقب إن تنتهى عروض التقدم فى المزايدة العالمية التى دعت خلالها الشركات العالمية للبحث واستكشاف الغاز والزيت الخام في 12 قطاعا بالبحر المتوسط ودلتا النيل فى أول يونيو المقبل.


أما المسار الثانى فمن خلال رفع الكفاءة التشغيلية لشركات البترول العاملة فى نطاق المناطق الصحراوية، بما يعزز من زيادة معدلات الانتاج بشكل يتسق مع خطط الاستثمار الطموحة التى تستهدفها مصر وكذلك قطاع البترول والثروة المعدنية.


وفى هذا السياق طرحت الهيئة المصرية العامة للبترول أول مزايدة عالمية من نوعها لتنمية حقول البترول المتقادمة عبر بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والانتاج وتشمل المزايدة تنمية ٨ حقول مُنتجة فى منطقتى خليج السويس والصحراء الشرقية.

 

اقرأ أيضاً

الأولى من نوعها.. البترول تطرح مزايدة عالمية لتنمية الحقول المتقادمة