البرازيل تفتتح ضريحا بالذهب للأسطورة بيليه | صور وفيديو

بيليه
بيليه

افتتحت البرازيل ضريح أسطورة كرة القدم بيليه الذي تم طليه بالذهب، أمام الجمهور، وذلك بعد مرور حوالي 6 أشهر على وفاة اللاعب الذي يعد واحدًا من أعظم اللاعبين عبر العصور. 

ضريح بيليهضريح بيليهضريح بيليه

ضريح بيليه


وتوفي بيليه، عن عمر ناهز 82 عامًا، في 29 ديسمبر بعد معاناته من مضاعفات إصابته بمرض السرطان، حيث دفن في مقبرة "ايكومينيكل ميموريال" في سانتوس في البرازيل التي تعتبر ضريحًا شاهقًا مؤلفًا من 14 طبقة، ويحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس لأطول مقبرة على وجه الأرض.
ويُستقبل المشجعون بالضريح الجديد الذي جرى تدشينه، بتمثالين ذهبيين للاعب الملقب بـ "الملك" حيث وُضع جثمانه داخل مربع ذهبي كبير معروض في منتصف مساحة تبلغ نحو 200 متر مربع في غرفة مغطاة بالسجاد من العشب الصناعي.
وفي الوقت الحالي، تقتصر زيارة المقبرة على 60 شخصًا يوميًا، عبر استمارة تسجيل الدخول على موقع المقبرة. ويقع الضريح على بعد أقل من كيلومتر واحد من فيلا بلميرو الملعب الذي لعب فيه بيليه معظم مسيرته الكروية.
وكانت جنازة بيليه، شهدت حشدًا جماهيريًا عالميًا، تقدمه ساسة ورياضيون وفنانون من مختلف الدول، ونعته حكومة البرازيل في بيان قالت فيه: "كان بيليه، ملك كرة القدم، أحد أعظم الرياضيين على مر العصور. أظهر بطل العالم الوحيد ثلاث مرات من خلال أفعاله أنه بالإضافة إلى كونه رياضيًا عظيمًا، كان أيضًا مواطنًا عظيمًا ووطنيًا، يحمل اسم البرازيل أينما ذهب".
اقرأ أيضاً|

ادراج اسم بيليه في قاموس اللغة البرتغالية.. «الاستثنائي»