«ناسا» تحذر من كويكب ضخم بحجم ساعة بيج بن سيتجاوز الأرض خلال ساعات

ناسا تحذر من كويكب ضخم
ناسا تحذر من كويكب ضخم

كشفت وكالة ناسا أن كويكبًا ضخمًا سيصل إلى مسافة 3.4 مليون ميل من الأرض وتصنفها وكالة الفضاء على أنها "قريبة من الأرض" وتقول إنها "شديدة الخطورة"

 

في حين أن هذا قد يبدو بعيدًا، تصنفه وكالة ناسا على أنه نهج "قريب من الأرض"، بل وتقول إن هذا الكويكب "يحتمل أن يكون خطيرًا". 

 

وسمي الكويكب بـ "2023 JD2"، ويقدر أن قطره يصل إلى 360 قدمًا (110 مترًا). لوضع ذلك في المنظور الصحيح، فهو أكبر من ساعة بيج بن في لندن وتمثال الحرية في نيويورك، اللذان يبلغ قياسهما 315 قدمًا (96 مترًا) و305 قدمًا (93 مترًا) على التوالي.

 

وسيقترب الكويكب من أقرب نقطة له إلى الأرض يوم 16 من مايو في تمام الساعة 19:52 بتوقيت جرينتش. 

 

في تلك المرحلة ، ستكون على بعد حوالي 0.03 مترًا (3.4 مليون ميل) منا ، وستسافر بسرعات مذهلة تصل إلى 29000 ميل في الساعة ، وفقًا لوكالة ناسا. 

اقرأ أيضا: ناسا: الولايات المتحدة تتنافس مع الصين على مكان بسطح القمر

وأوضحت ناسا أن "الأجسام القريبة من الأرض هي كويكبات ومذنبات ذات مدارات تجعلها تصل إلى مسافة 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس، مما يعني أنها يمكن أن تدور في محيط مدار الأرض". 

 

ومعظم الأجسام القريبة من الأرض عبارة عن كويكبات يتراوح حجمها من حوالي 10 أقدام (بضعة أمتار) إلى ما يقرب من 25 ميلاً (40 كيلومترًا). 

 

في حين أن فرصة اصطدام هذا الكويكب بالأرض منخفضة للغاية ، إلا أن وكالة ناسا لم تستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض في المستقبل القريب.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي