مجدي البدوي: الحوار الوطني سيناقش نشر ثقافة التعاونيات

مجدي البدوي مقرر مساعد لجنة المجتمع الأهلي والنقابات في الحوار الوطني
مجدي البدوي مقرر مساعد لجنة المجتمع الأهلي والنقابات في الحوار الوطني

قال مجدي البدوي مقرر مساعد لجنة المجتمع الأهلي والنقابات في الحوار الوطني، إنّ الحوار الوطني سيناقش نشر ثقافة التعاونيات في إطار العمل على استعادة دورها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف "البدوي"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: "الجيل الجديد لا يعرف شيئا عن التعاونيات، لأنه ولد في مرحلة توارت فيها التعاونيات، أما نحن فقد عشنا مراحل نجاح وازدهار التعاونيات، المواطن كان له سهم في الجمعية التعاونية ويشتري منها سلعاً بأسعار مخفضة، وفي نهاية العام كان يحصل على أرباحًا منها".

وتابع مقرر مساعد لجنة المجتمع الأهلي والنقابات في الحوار الوطني: "من ضمن الأفكار التي طُرحت في الحوار الوطني هو أن نطرح نماذج للتعاونيات في التعليم الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي"، مشيرًا إلى أن التعاونيات كانت مرتبطة بالنقابات، فقد كانت كل الشركات المصرية بها جمعية تعاونية بالتنسيق بين العمال وممثلي العمال والتعاونيات.

وتابع: "في فترة من الفترات كان هناك رابطا أساسيا بين النقابات والتعاونيات، حيث كانت التعاونيات جزءًا خدميًا يقدم للعمال، وأقول إن الفترة المقبلة ستشهد تحولاً كبيرًا في التعاونيات بحيث تصبح جزءًا مهما من الاقتصاد المصري".