الخارجية الروسية توضح الهدف من الإمدادات العسكرية الغربية لأوكرانيا

صورة موضوعية/ الخارجية الروسية
صورة موضوعية/ الخارجية الروسية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، إن الغرب يحاول إعفاء نفسه من المسؤولية عن الأزمة الحالية، من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

اقرأ أيضاً | بعد مشاركته في مهرجان برلين.. الفيلم الكندي Blackberry يعود للحياة بدور العرض المصرية

وأوضح جروشكو: "استمرار الغرب بضخ كميات كبيرة من الأسلحة لنظام كييف الفاشي دون تفكير هو السبيل الوحيد لإعفاء نفسه من المسؤولية عن الأزمة، التي دفعت سياسات الغرب اللاعقلانية بالعديد من دول العالم نحوها، من خلال تحريض الجيران ضد بعضهم البعض".

وأشار إلى أن تراجع الغرب عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة في هذه المرحلة، بمثابة اعتراف بأخطائهم، وتورطهم في تأجيج الصراع، منوها بأن الغرب قادر على فعل ذلك لكنه لا يريد.

وأضاف، أن روسيا تأقلمت منذ فترة طويلة على التصريحات المتكررة لقيادة فرنسا والدول الغربية، "حول النصر الحتمي والوشيك للقوات الأوكرانية، وحول الاقتصاد الروسي الذي انهار تحت أعباء العقوبات، وحول العزلة الدولية الروسية المزعومة".

وتابع: "أصبح واضحا للجميع حول العالم، بمن فيهم شركاؤنا الغربيون، أن كل هذه التصريحات ما هي إلا محاولة لإقناع أنفسهم وشعوبهم بأحلامهم، التي باتت تردد "كالصلوات"، والتي كلما زادت وتيرتها أصبح من الواضح أن النخب السياسية الأوروبية اتبعت مسار محاولة اقناع مواطنيهم على صحة المسار الذي اتبعوه لتدمير أسس الأمن الإقليمي والدولي".