داخل كبسولة.. عشاء في مطعم عبر الفضاء بـ10 آلاف يورو

 صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يقترب أصحاب الثراء الفاحش من تناول الطعام بمطعم "حافة الفضاء" في أقرب وقت من العام المقبل، وفقًا لشركة Zephalto الفرنسية الناشئة، في إطلالة مميزة.

وقررت الشركة الفرنسية نقل 6 ركاب وطيارين إلى أقصى ارتفاع في 90 دقيقة فقط، حيث يكون الزوار من أصحاب الثراء الفاحش على كوكب الأرض، حيث تعتبر السياحة الفضائية في ازدهار مؤخرا.

وتأسست الشركة في 2016، وهي جزء من مجموعة كبيرة من الشركات التي تسعى إلى تلك الصناعة من خلال تقديم تجربة لا تتكرر سوى مرة في العمر، حيث يكون عنوانها: "تناول وجبة على مستوى نجمة ميشلان في الفضاء".

وتقوم الشركة حاليًا ببيع "التذاكر" للرحلات القادمة عبر كبسولة مضغوطة يطلق عليها اسم سيليست، وهي متصلة ببالون الستراتوسفير، حيث سيصعد الزوار لارتفاع 25 كيلومترًا (15.5 ميلًا) في السماء، إذ يسمح هذا للضيوف بمراقبة انحناء الأرض والنجوم المتلألئة أثناء تناول الطعام.

ووفقًا لشبكة CNN، تم بالفعل تخصيص المقاعد على متن الرحلات الأولى من أواخر عام 2024 إلى منتصف عام 2025، ولكن مشروع السياحة الفضائية يبيع الآن خانات الحجز المسبق لمنتصف عام 2025 فصاعدًا مقابل 10 آلاف يورو للفرد، ولحجز الكبسولة بأكملها  ستكلف الرحلة 120 ألف يورو، وستكون مدتها 3 ساعات.