نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات الشفهية في كلية أصول الدين

ارشيفية
ارشيفية

تفقد الدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري بطنطا، أعمال الامتحانات الشفهية في كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالزقازيق.

واطمأن نائب رئيس الجامعة على انتظام واستقرار جميع اللجان، مطالبًا أعضاء اللجان تحري الدقة وإعطاء كل طالب حقه مع تحقيق مبدأ الشفافية، وتنفيذ الضوابط المنظمة لسير أعمال الامتحانات.

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر إلى إدارة كلية أصول الدين والدعوة جامعة الأزهر بالزقازيق، برئاسة الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي، عميد كلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق، والدكتور ممدوح محمد أحمد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وجيه زكريا عمران، وكيل الكلية للدراسات العليا، وجميع  أعضاء هيئة التدريس.

كما قام نائب رئيس الجامعة بالاطمئنان على أبنائه الطلاب، ومحاوراتهم حول رأيهم في تطبيق توثيق الامتحان الشفهي لهم.

وأوضح أن توثيق الامتحان الشفهي أكبر دليل على حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، على مصالح الطلاب، موضحًا أنه إذا أراد أي طالب أن يتظلم من الامتحان نستطيع أن نرجع إلى التوثيق والتثبت من أحقية التظلم من عدمه.

وخلال لقائه بالطلاب أكد الدكتور الأمير أن الجامعة وضعت جميع الإمكانات ووفرت جميع سبل الراحة؛ لمساعدة الطلاب على التفوق، داعيًا الطلاب إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد؛ لمواصلة التفوق، وأن يقوم كل فرد بدوره المنوط به، كما أعرب الطلاب عن سعادتهم بالتجربة على الرغم من تخوفهم في البداية، لكن بعد تفهم الأمر تم التعامل بسهولة ويسر، مقدمين الشكر لإدارة الجامعة؛ لحرصها على الحفاظ على حقوق الطلاب.

وعبر نائب رئيس الجامعة للوجه البحري عن سعادته الغامرة بوجوده بين أبنائه الطلاب، وبما رآه منهم من حرص واهتمام ووعي.

وأكد حرص إدارة الجامعة على مصلحة الطلاب في المقام الأول، وحرص جامعة الأزهر على العمل جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة المصرية نحو التحول الرقمي الشامل، من خلال التكامل بين الأنظمة الرقمية؛ من أجل البدء في منظومة الاختبارات الشفهية الإلكترونية، وانطلاقًا من حرص جامعة الأزهر على مواكبة هذا التطور من خلال تطبيق رؤية مصر 2030م.