مقتنيات الملوك والمشاهير.. سوق ديانا ملتقى عشاق التراث| فيديو 

سوق ديانا للأنتيكات
سوق ديانا للأنتيكات

دائما ما يبحث أصحاب الاذواق المختلفة وعشاف التحف والتراث النادر ، عن كل قطعة يرجع تاريخها لعصور قديمة، أو إرتبط إسمها بالملوك والمشاهير ، كل هذا وأكثر داخل سوق ديانا للتحف والأنتيكات .

هناك في إحدى شوارع وسط البلد، بالتحديد خلف سينما ديانا، في مكان قديم مر منه يوم شخصيات وقامات كبيرة خلدت إسمها عبر التاريخ، يمتليء المكان بالباعين يفترشون الرصيف، يوضع عليه كل ما هو نادر من لوحات فنية، عملات معدنية، أحجار كريمة، وكتب وجرائد، كل هذا السوق القديم النادر .

تحولت كاميرا " بوابة أخبار اليوم " للتعرف علي حقيقة هذه المقتنيات وأسعارها .

يقول أحد البائعين: سوق الأنتيكات يعد مزار كبير لكل عشاق التحف والمقتنيات الأثرية التي يرجع تاريخها لعصور قديمة، منها الكاميراات الديجيتال التي يرفق بها أفلام التحميض، لدينا موديلات كثيرة منذ 1920 حتى 1980 موديلات مختلفة منها  مازال يعمل بحالة جيدة، ومنها الأنتيكات،أنواعها كثيرة كاميرا كوداك ، وكاميرا السينما وغيرها .

هناك أيضا الأقلانم الحبر القديمة منها الشيفر، والباركر ، والكروس ،يبدأ أسعارها من 100 جنيها فيما فوق حسب النوع وتاريخ الإنتاج، والقيمة .

وأضاف أحد البائعين، لدينا أنواع كثيرة من التليفونات القديمة، يرجع تاريخ إنتاجها إلى عام 1935، حتي موديلات عام 1990 السعر يبدأ من 300 جنيه . 

إقرأ  أيضا .. فيديوجراف | 1000 دولار غرامة مضغ اللبان داخل سنغافورة ما القصة؟