«عشان ما تكسلش».. 4 نصائح للتخلص من آلام العضلات بعد التمرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادة ما يشعر بعض الأفراد الألم بعد ممارسة التمارين الرياضية، لذلك هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعد على التخلص من هذا الشعور المؤلم.
وسواء كنت تمارس الرياضة كثيرًا أو من حين لآخر ، ستساعد هذه النصائح عضلاتك على التعافي بشكل أسرع وتجعلك تشعر بتحسن، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضاً| دراسة: التمارين قد تحسن من حركة الأشخاص المصابين بمرض «باركنسون»

مارس التمارين الخفيفة

على الرغم من أنك قد ترغب فقط في الاستلقاء على الأريكة للاسترخاء ، فإن القيام ببعض التمارين اللطيفة يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن.
وتعتبر ممارسة تمارين السباحة أو ركوب الدراجة من الخيارات الرائعة التي يمكنك تجربتها ومن الأنشطة السهلة وااخفيفة على جسمك، ويمكن أن تخفف هذه التمارين منخفضة التأثير من وجع العضلات وتعزز الشفاء دون إرهاق جسمك.

تناول الماء الكافي

يلعب الماء دورًا حيويًا في تخفيف وجع العضلات، وتأكد من شرب كمية كافية من الماء أثناء وبعد التمرين لمساعدة عضلاتك المتعبة على التعافي.
ولن يؤدي تجاهل هذه الخطوة المهمة إلى تفاقم ألمك فحسب ، بل سيجعله يستمر لفترة أطول أيضًا.


اسمح لجسمك ببعض أيام الراحة

أيام الراحة ضرورية لإصلاح جسمك وتجديد شبابه، ويمكن أن يكون اليوم الثاني بعد التمرين المكثف صعبًا بشكل خاص.في ذلك اليوم ، اختر التمارين الخفيفة للحفاظ على حركة جسمك دون إجهاده أكثر، ثم خذ إجازة اليوم التالي تمامًا.
ومن خلال تحقيق التوازن بين الراحة والنشاط ، ستزيد من تعافيك وستكون جاهزًا لمواجهة تحديات اللياقة الجديدة.

امنح عضلاتك بعض الدفء 

إذا ظلت عضلاتك تؤلمك بعد 48 ساعة ، استخدم بعض الحرارة، حيث يمكن أن تزيد من تدفق الدم وتقلل من الضيق وتعزز الشعور بالراحة.


واستخدم منشفة دافئة أو وسادة تدفئة ، لكن احرص على عدم جعلها شديدة السخونة، ومن المهم أن نلاحظ أن للحرارة أيضًا مخاطرها، مثل احتمالية الإصابة بحروق ومزيد من الالتهابات، واستخدم الأسطوانة الرغوية ، أو ببساطة احصل على تدليك
استخدم أسطوانة فوم لتدليك عضلاتك بلطف، لتخفيف توتر العضلات وتحسين تدفق الدم.