خبيرة تغذية: العسل والشاي الأخضر أفضل خيار للتحكم في الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصبح الشاي الأخضر والعسل اتجاهًا شائعًا للتحكم في الوزن، حيث قام العديد من المؤثرين وأخصائيي التغذية بالترويج لهما كخيار نمط حياة صحي، وهي معروفة بالمساعدة في إنقاص الوزن وتوفير العديد من الفوائد الأخرى، مثل تعزيز الاسترخاء العقلي، وتقوية المناعة، وتحسين مظهر البشرة. 

اقرأ أيضاً| ستجعلك تتناوله يوميًا.. فوائد عسل النحل على الريق 

في حين أن النشاط البدني مهم لفقدان الوزن، فإن ما تستهلكه له نفس الأهمية، وإذا كنت بحاجة إلى الدافع لتضمين الشاي الأخضر والعسل في روتينك اليومي، شاركت الدكتورة سوشما اخصائية التغذية بعض الفوائد المذهلة لهذا المزيج.

ما هي المكونات المفيدة في الشاي الأخضر؟
هل تتساءل ما الذي يجعل الشاي الأخضر يتفوق على مجموعة من أنواع الشاي الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتخلص من هذا الوزن غير المرغوب فيه؟ تكمن الإجابة في المكون النجمي المعروف بمضادات الاكسدة ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. 

وعلى وجه الخصوص، هو epigallocatechin gallate (EGCG) ، وهو مادة الكاتيكين المعروفة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي والتي تساعد في إنقاص الوزن، وهناك عنصر آخر مهم هو الكافيين المفضل لدى الجميع.
حيث توجد بكمية أقل من تلك الموجودة في فنجان القهوة المعتاد ولكنها كافية للقيام بمهمة حرق الدهون وتحسين أداء التمارين الرياضية. 

ويعمل EGCG والكافيين معًا كزوجين قويين لمساعدة الخلايا الدهنية (الخلايا الشحمية) في تعبئة الدهون في مجرى الدم حيث يمكن استخدامها كمصدر للطاقة.
وبحسب ما ذكره موقع news18، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين التي يُعتقد أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي وأكسدة الدهون، مما يساهم في إنقاص الوزن.


فوائد العسل الصحية في إنقاص الوزن:
يعتبر العسل كعامل تحلية طبيعي ، خيارًا ممتازًا لبدء اليوم، كما أنه بديل رائع للسكر المكرر، ويعتبر تناول ملعقة من هذا الرحيق الخالي من الكوليسترول يساعد في الحفاظ أسنانك لفترة أطول. 

وتظهر الدراسات التي توضح دور العسل في معالجة السمنة، فإن العسل في الماء الدافئ مع اندفاعة من الجير يعمل العجائب كعلاج مضاد للسيلوليت، ويقلل من وزن الجسم من خلال العمل على الخلايا الشحمية، وثبت علميًا أن العسل يعزز مستويات الطاقة والقدرة على التحمل.
في حين أن التمارين البدنية هي وسيلة للأشخاص الذين يهدفون إلى رؤية بعض التحولات الجذرية في وزن أجسامهم ، لا يمكن تحسين النتائج إلا إذا استمروا في التحقق مما يغذي أجسامهم به. 
ومع ذلك، من الضروري أن نتذكر أن شرب العسل والشاي الأخضر وحده لن يؤدي إلى فقدان الوزن، ويجب أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي يتضمن تمارين رياضية متكررة ونومًا كافيًا.
علاوة على ذلك، قد تحتوي بعض منتجات الشاي الأخضر بالعسل على سكريات إضافية أو مكونات أخرى قد تبطل مزاياها الصحية المحتملة. 

وللحصول على أفضل المزايا الصحية، افحص الملصقات واشترِ الشاي الأخضر والعسل النقي عالي الجودة، ويستمتع معظمنا بإضافة العسل إلى الشاي الأخضر لأنه بديل صحي للسكر ومذاقه رائع.

ومع ذلك، فإن إضافة العسل إلى كوب من الشاي الأخضر المغلي من المحتمل أن يفسد الفوائد الغذائية للعسل. ونتيجة لذلك، اسمح للشاي الأخضر أن يبرد إلى حد ما قبل إضافة العسل.