«بيطري الشرقية» ينظم ندوة إرشادية لزيادة إنتاج الثروة الحيوانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية الطب البيطري بالشرقية ندوة تثقيفية إرشادية بعنوان التأمين على الماشية ومشروعات زيادة انتاج الثروة الحيوانية مظلة حماية لمربي الماشية من أي مخاطر بحضور عدد كبير من مربي و مربيات الماشية بقرية كفر إبراش والقرى المجاورة وذلك في إطار بذل الجهود لنشر الوعي الطبي البيطري من خلال تكثيف التوعية الإرشادية للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وصحة وسلامة المواطنين.

في بداية الندوة رحب الدكتور علي مبارك مدير إدارة مشتول السوق البيطرية بالحضور وعرض الخدمات الكثيرة والمتواصلة التي يقدمها الطب البيطري التأمين على الماشية و العلاجية والوقائية والتوعوية والقوافل الطبية البيطرية الشاملة المجانية بقرى ومدينة مركز مشتول عن طريق المديرية و الإدارة البيطرية بمشتول السوق.

وألقى اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير المديرية كلمة عرض من خلالها جهود الطب البيطري للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين سواء عن طريق برامج العمل أو المشاريع المقدمة من الدولة عن طريق الطب البيطري ومن أهمها مشروع التأمين على الثروة الحيوانية لتلافي المخاطر التي قد يتعرض لها مربي الماشية نتيجة النفوق أو الذبح الاضطراري.

اقرأ أيضا :تطوير مجزرين في شبين الكوم وبركة السبع بتكلفة 26 مليون جنيه

كما عرض المشاريع الإنتاجية لزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية من اللحوم والألبان لتوفير غذاء من أصل حيواني آمن وصحي مثل مشروع تمويل شراء عجلات ثنائية الغرض و مشروع تطوير مراكز تجميع الألبان وأهميتها لمربي الحيوان والمجتمع.

وألقى دكتور عبدالله الشملي مدير إدارة الإرشاد بمديرية الطب البيطري محاضرة بعنوان ( التأمين على الماشية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي و الإجتماعي لمربي الحيوان) من خلالها عرض الهدف من إنشاء صندوق التأمين على الماشية والآثار الإقتصادية والاجتماعية لمربي الحيوان لنفوق الحيوان أو ذبحه اضطراريا مما يؤدي إلى بحثه عن عمل آخر أو هجرته من القرية و أهمية مشروع التأمين على الماشية لتلافي هذه الآثار وأهمية المشاركة في مشروع التأمين والخدمات الأخرى المقدمة من الدولة عن طريق الطب البيطري.

وألقى الدكتور عمر الهادي مدير إدارة الخدمات بمديرية الطب البيطري كلمة عرض فيها الخدمات المقدمة من صندوق التأمين على الماشية من فحص وعلاج مجاني والتعويضات عند نفوق الحيوان أو ذبحه اضطراريا والخدمات الأخرى.

كما جرت مناقشة مثمرة على موضوع الندوة عرض فيها الحضور استفساراتهم التي أجاب عليها مدير المديرية والمنصة و أشاد الحضور بالمعلومات والإرشادات التي حصلوا عليها خلال الندوة للتعريف بالخدمات الكثيرة التي تقدمها الدولة من خلال الطب البيطري.

ويتواصل جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتوفيرغذاء من أصل حيواني صحي وآمن حفاظاعلى صحة وسلامة المواطنين.