حقيقة صادمة.. البطاطس تساعدك على إنقاص الوزن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

خلال رحلة إنقاص الوزن، تعتبر البطاطس من الأطعمة التي يعتقد فيها الفرد تجنبها، إذ اكتسبت سمعة سيئة لكونها طعامًا يمكن أن يعيقك فقط عن تحقيق أهدافك عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن أو حتى اللياقة البدنية ككل. 

ومن بين كل هذه المعتقدات الخاطئة، يجب على المرء أن يفهم أن البطاطس تحتوي على عدد منخفض من السعرات الحرارية حقًا ، ويمكن أن توفر لك دائمًا شعورًا بالامتلاء وتساعد في كبح آلام الجوع، علاوة على ذلك ، تعد البطاطس مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي الضروري لتعزيز المناعة والحفاظ على بشرة صحية. 

اقرأ أيضًا:السعرات الحرارية «كلمة السر».. خطأ فادح يفسد أي نظام غذائي ويمنع انقاص الوزن  

وبحسب ما ذكره موقع news18، تحتوي البطاطس أيضًا على البوتاسيوم ، وهو مهم لتنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.بالإضافة إلى ذلك ، فهي تحتوي على الألياف ، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الهضم ومنع الإمساك.

كما يحتاج المرء إلى فهم أن البطاطس صحية إذا لم يتم طهيها بطريقة غير صحية، ولا تحتاج دائمًا إلى قلي البطاطس بعمق ، يمكنك ببساطة سلقها وتناولها صحية.

وهناك شيء آخر مهم يجب أخذه في الاعتبار ، وهو أن يمكن أن يؤدي تناول الكثير من أي شيء ليس فقط البطاطس إلى زيادة الوزن، إذ تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم على ما يقرب من 110 سعرات حرارية ، لذلك من المهم أن تضع في اعتبارك عدد البطاطس التي تتناولها.

وهناك طريقة أخرى رائعة لدمج البطاطس في نظامك الغذائي وهي استبدال الأطعمة النشوية الأخرى مثل الأرز أو المكرونة بالبطاطس. 

وتعد البطاطا الحلوة أيضًا خيارًا رائعًا ، لأنها غنية بالألياف والفيتامينات بينما تحتوي على سعرات حرارية أقل من البطاطس العادية.

ويمكن أن تكون البطاطس إضافة رائعة لأي رحلة إنقاص وزن عند تناولها باعتدال وتحضيرها بطرق صحية، وأنها مكونات متعددة الاستخدامات يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأطباق.

ومن المهم أيضًا ملاحظة أن البطاطس لا ينبغي أن تكون العنصر الغذائي الوحيد في نظام غذائي لفقدان الوزن، ويعد النظام الغذائي المتوازن الذي يشمل مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة أمرًا ضروريًا للصحة المثلى وفقدان الوزن.