مقرر اللجنة: سنناقش وسائل تحفيز الاستثمار السياحي في الحوار الوطني| خاص

نورا علي مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني
نورا علي مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني

كشفت نورا على مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني، أن لجنة السياحة ستناقش غداً صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها، فضلا عن مناقشة وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله.

اقرأ أيضا|برلماني: جلسات الحوار الوطني تفتح المجال لمناخ ديمقراطي أكثر فاعلية

وأكدت مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني فى تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني غداً هي خطوة الانطلاق بحثًا عن صياغة مستقبل جديد بفكر مشترك ورؤى مواكبة للواقع والتحديات المحيطة للنهوض بقطاع السياحة ليستطيع تحقيق طفرة حقيقية ومعدلات نمو تتماشى مع مقوماته المتفردة.

وأضافت مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني، أن السياحة المصرية رغم ريادتها ومكانتها على خريطة السياحة الدولية إلا أنه لم يتم استغلالها الاستغلال الأمثل حتى الآن، رغم كونها قادرة وبكل قوة لتكون قاطرة التنمية الحقيقية في مصر ومصدر ثقل للاقتصاد الوطني.

وتابعت: الفترة الحالية تشهد ارادة سياسية حقيقية ودعم لا متناهي من الرئيس السيسي للنهوض بهذا القطاع الحيوي وتعظيم أقصى استفادة ممكنه منه، ومن ثم سنعمل بكل قوة لاستغلال هذه الفرصة الذهبية وعدم اضاعتها..

وأوضحت مقرر لجنة السياحة فى الحوار الوطني، أن الجلسات ستكون بمثابة تطويع كافة الرؤى والأفكار لخدمة القطاع وسندرس أفضل السبل لتعزيز عملية الاستثمار وايجاد وسائل تحفيزية تساهم في الوصول لـ30 مليار دولار سنويًا.