الإسماعيلية تستعد لتحويل «حديقة الخالدين» لأول منتجع بقلب المدينة

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

تسعى محافظة الإسماعيلية بقيادة اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، للنهوض لاستعادة الوجه الحضاري للمدينة من جديد، وبناءا على ذلك كانت خطة المحافظة نحو تطوير وانشاء العديد من الحدائق والمسطحات الخضراء، لاسيما وتوجيهات رئيس الجمهورية بانطلاق مبادرة زراعة100  مليون شجرة .

أسفرت هذه الجهود والتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية بقيادة المهندس أحمد الشيمي مدير عام المديرية، عن تطوير حديقة "الدراويش" التي تروي وتوثق تاريخ وبطولات فريق الإسماعيلي عشق الإسماعيلاوية، ثم تطوير حديقة "الشهداء" لتقديم كل التحية والتقدير لشهداء الوطن في مختلف المجالات.

وعقب سنوات طويلة من الإهمال، أصدر اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية توجيهاته إلى مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، بسرعة تطوير حديقة "الخالدين" تمهيدا لافتتاحها في 30 يونيو المقبل.  

واكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام المديرية، أن مساحة حديقة الخالدين 18 ألف مترا، والتي تعتبر من أكبر مساحات الحدائق داخل محافظة الإسماعيلية.

وأضاف أن أعمال التطوير تشمل إقامة عدد من المحال التجارية بأسوار الحديقة بالكامل، سيتم الانتفاع بها بنظام الإيجار فقط، دون بيع أي منها بحسب توجيهات محافظ الإسماعيلية.

وتابع: «سيتم تأجير المحال التجارية في مزاد علني، للاستفادة من 17 ألف متر إجمالي المسطح المقام عليه الحديقة، بمنطقة الخامسة بقلب مدينة الإسماعيلية».

وقال المهندس أحمد الشيمي، إن الحديقة سيتم تقسيمها داخليا لتتضمن أماكن للأنشطة الترفيهية والأنشطة الرياضية، على رأسها ملاعب «الباتيناج»، وهي إحدى الألعاب التي انتشرت بشكل كبير في الجمهورية خلال الفترة الماضية، مضيفا: «سيتم إنشاء أيضا ملعب للكرة الخماسية، وبرجولات بطول الحديقة، مخصصة للأسر، مع زيادة المساحات الخضراء المزروعة، وعمل نظام ري لها للحفاظ عليها».

وأوضح أن أشجار الزينة الصالحة للزراعة مرة أخرى تم اقتلاعها وزراعتها في أماكن مخصصة لها، لحين الانتهاء من أعمال التطوير وزراعتها مرة أخرى.

وتابع: «أعمدة الإنارة الصالحة أيضا جار تجهيزها وصيانتها لإعادة استخدامها مرة أخرى بشكل يليق بحديقة الخالدين في شكلها الجديد»، مشيرا إلى أن الهدف من تطوير الحديقة، أن تكون نموذج ضمن الحدائق الموجودة في الجمهورية.

اقرأ أيضاً| الرعاية الصحية: اعتماد 3 منشآت لطب الأسرة بالإسماعيلية طبقا للمعايير المعترف بها دوليا