وكيل الشيوخ: القيادة السياسية حريصة على تقدم الدعم الكامل لأطقم التمريض

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

نقلت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، تحيات الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، لكل العاملين في مهنة التمريض، لافته إلى أن اليوم العالمي للتمريض يؤكد على إقرار المجتمع الدولي بأهمية دور التمريض واعتبرها مهنة سامية هدفها خدمة المريض.
وقدمت وكيل مجلس الشيوخ، الشكر لنقيب التمريض على الحرص على تطوير مهنة التمريض وتغيير الصورة الذهنية للتمريض، لافته إلى أن التمريض يقدم أكثر من ٧٠% في المنظومة الصحية، كما أن اسهاماتهم تتوسع أكثر لتشمل الكثير من الخدمات. 

اقرأ أيضا|أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بقنا يشاركون في الحوار الوطني للشباب 

وقالت إن القيادة السياسية حريصة بدورها على تقدم الدعم الكامل لأطقم التمريض.

من جهته قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن المنظومة الصحية لا تستقيم إلا بتعاون كافة أفراد القطاع الصحي لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض، لافتًا إلى ان الطبيب لا يعمل بدون التمريض والفني، مؤكدًا على التقدير الكامل لأطقم التمريض. 

وأضاف أن الوزارة بصدد تطوير المناهج ومراجعتها، بالإضافة إلى تحسين الجانب المادي، من خلال اللجنة العليا لتحسين أحوال القطاع الصحي والمعنية حاليًا بالطب البشرى، حيث سيتم تشكيل باقي اللجان المعنية بالتمريض والصيدلة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجانب المادي هام جدا ولدينا تكليف من الرئيس لإعادة النظر في المكافئات والحوافز، خاصة الحوافز المتعلقة ببدل النبطشيات والسهر كجزء من التعويض المادي. 

وأشار إلى أنه يتم تخريج ٢٠ ألف سنويا من خلال ١٢ معهد تمريض و٣٠٠ مدرسة، لافتًا إلى أهمية التدريب الجيد للخريجين لضمان مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات.

كما أشاد وزير الصحة والسكان، بدور الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، مؤكدًا إنها لا تتوانى عن الدفاع حقوق التمريض، وهى خير ممثل عن أكثر من ٢٥٠ ألف عضو بالتمريض.