احذري وضع هذه الأشياء في «الغسالة» تدمرها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اصبحت الغسالة لاغني عنها في جميع المنازل ، فهي تساعدنا على تنظيف الغسيل بانتظام وتحترم خصائص الملابس التي تغسلها وعندما نضع أي شيء كان بداخلها، نحن نعرض أداءها السليم للخطر.

ونستعرض لكم الاشياء التي يجب عدم وضعها في الغسالة تحت أي ظرف كان.

وضع سجادة (بساط) الحمام داخل الغسالة، مخاطرة لا يمكن التغاضي عنها
في حال كنتم تغسلون عادة سجادة الحمام في الغسالة، عليكم أن تعلموا أنكم تقومون خطأً كبيراً في الواقع، لا يمكن وضع بعض السجادات الماصة في الغسالة لأن حجمها يتضاعف 3 مرات من خلال امتصاص كمية كبيرة من الماء.

وضع الأقمشة الرقيقة كالصوف، الحرير، أو النايلون داخل الغسالة
لكي تحرصوا على عدم إتلاف ملابسكم المفضلة، لا تضعوا بعض المنسوجات مثل الملابس الداخلية الفاخرة، جوارب النايلون، أو التول في الغسالة لأنها قد تتمزق  ينطبق الأمر ذاته على الملابس المحبوكة أو المصنوعة من الصوف والتي قد تتلف عند الاحتكاك بقطع الغسالة.

الملابس التي تحتوي على اكسسوارات داخل الغسالة
إلى جانب الأقمشة الرقيقة، ثمة بعض الملابس الأخرى التي لا يمكن تنظيفها في الغسالة يمكن لهذه الملابس أن تضر بأدائها نحن نتحدث عن الملابس التي تحتوي على قطع اكسسوار من شأن هذه الأشياء الصغيرة أن تسقط عن الملابس أثناء دوران الغسالة بسرعتها القصوى وأن تتلف الغسالة. 

 وضع الأشياء الصغيرة في الغسالة
يمكن للأشياء الصغيرة مثل المناديل أو الجوارب الصغيرة أو أربطة الحذاء أو ما شابه، أن تضر أيضاً بمكونات الغسالة وبالتالي يمكن أن تسد الفلتر  وتدمر الغسالة  لذلك يُنصح بوضعها في أكياس من القماش قبل غسلها في الجهاز.
 

اقرأ أيضا| 4 حيل للتعامل مع آلام الأسنان المزعجة