«أبو المكارم»: وقعنا بروتوكولات تعاون لدراسة أساسيات التحول الرقمي لطلاب كلية الشرطة

«أبو المكارم»: وقعنا بروتوكولات تعاون لدراسة أساسيات التحول الرقمـي لـطـلاب كلية الشرطة 
«أبو المكارم»: وقعنا بروتوكولات تعاون لدراسة أساسيات التحول الرقمـي لـطـلاب كلية الشرطة 

أكد اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن الأكاديميـة تسير وفـق إستراتيجية جـادة، محـددة الأهـداف، واضحة المقاصـد، واضـعة نصـب أعينهـا أهميـة دعـم عمليات التعاون والتنسيق مـع مختلـف المؤسسات التعليميـة والجامعـات المصـرية، لافتا إلى إبـرام بروتوكولات تعــاون علمـيـة مـع كـلـــيتي الحقــــوق بجامعتي عين شمـس ومدينـة السـادات، لمـنـح طـلاب كليـة الشرطة الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقـوق، ودرجـة الماجستير في القـانـون خــلال فترة دراستهم بالكليـة،

وكـذا إبـرام بروتوكــول تـعـاون مـع كـليـة الدراسات العليا للبحـوث الإحصائية بجامعة القاهرة، لمنح الطالبات الحاصلات على شهادة البكالوريوس في التربية الرياضية، وبرنامج الماجيستير "في تخصـص إدارة المخـاطر والأزمـات، فضـلا عـن بروتوكــول تعـاون علمي مـع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لمـنـح طــلاب قسم الضباط المتخصصين دبلـــوم إدارة الأزمات والكوارث.

اقرأ أيضا|  «أبو المكارم»: حريصون على توفير المقومـات اللوجيستية خلال الدراسة بأكاديمية الشرطة 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، بحضور عدد من قيادات وزارة الداخلية، ورؤساء الهيئات التعليمية، وعدد من الخبراء في مختلف المجالات، حيث نقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، للحاضرين ودعمه الكامل للمؤتمر. 

أضاف مساعد وزير الداخلية، أنه تم مؤخرًا توقيـع بروتوكــول تـعــاون مـع المجلس الأعلى للجامعـات، لمـنـح شـهادة أساسيات التحول الرقمـي لـطـلاب كلية الشرطة الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقـوق والضباط الدارسين بكلية الدراسات العليـا، باعتبار الشهادة المشار إليهـا، من متطلبـات منح أي شهادة في الدراسات العليا بالجامعات المصرية.

وكان المؤتمر العلمي الأول لكلية الدراسات العليا، نحو تعليم أمني متميز، قد انطلق صباح اليوم الإثنين، والذي تنظمة وزارة الداخلية، بمقر أكاديمية الشرطة. 

ويشهد المؤتمر عدة جلسات، ويهدف إلى أن تكون الرؤية صاحبة الريادة عالميًا في مجال البحوث والدراسات العليا الأمنية المتطورة. 

وتلتزم كلية الدراسات العليا، بإعداد كوادر شرطية لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه في العلوم الأمنية، وتقديم بحوث علمية في بيئة تعزز الابتكار والإبداع وفق معايير الجودة العالمية، بما يحقق الأمن المجتمعي