أول تعليق من «تعليم الدقهلية» على تسريب امتحان العلوم لطلاب الإعدادية

وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية
وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية

علق ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، على الصور المنتشرة على جروبات الغش الإلكتروني التليجرام الخاصة بامتحان العلوم اليوم الاثنين  لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية، قائلًا: إن الامتحان تم تداوله بعد نصف ساعة من بدء اللجنة الامتحانية بإدارتين تعليميتين بالدقهلية. 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن الامتحان المتداول كان من خلال طالبتين قامتا بتصوير الامتحان وتم التعامل معهن وتحويلهن للتحقيقات.

اقرأ أيضا| «حياة كريمة بالدقهلية»: الانتهاء من 99% من المشروعات في قرية الحصص

وأكد شعبان، أنه لا يمكن أن يتداول امتحانات الشهادة الإعدادية نهاية العام للعام الدراسي الحالي 2022-2023، قبل بدء اللجان الامتحانية بجميع الإدارات بالمحافظة، لافتًا مظروف أسئلة الامتحانات بيتم فتحه قبل دقائق من بدء الامتحان. 

جدير بالذكر، تداولت جروبات الغش باسم شاومينج عبر تطبيق تليجرام، اليوم الاثنين، صورًا مزعومة لأسئلة امتحان العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الدقهلية، في نهاية العام للفصل الدراسي الثاني 2022-2023. 

وتداولت جروبات الغش عبر تطبيق التليجرام صورا من أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية لبعض المديريات التعليمية، تزعم أنها مواد الامتحانات الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية، بامتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2023.

ومن الصور المتداولة امتحان مادة الدراسات لمحافظة الفيوم والدقهلية، وبعض المواد الأخرى لصفوف النقل.

يذكر أن تستكمل محافظة الجيزة، اختبارات نهاية الفصل الدارسي الثاني، بالعام الدراسي الحالي 2022/2023.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ، لمدة ساعتين الفترة الصباحية من الساعة الثامنة ونصف إلى الساعة العاشرة ونصف، والفترة المسائية من الساعة الواحدة وحتى الثالثة، بينما يؤدي طلاب الصف السادس ابتدائي الامتحان فى مادة اللغة الانجليزية والعلوم . 

ومن المقرر أن ينتهي اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، نهاية الأسبوع الحالي.