لتقوية الجهاز المناعي.. «دراسة» تؤكد على ضرورة خروج السيدات للتنزه بشكل دوري

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الخروج والتنزه مع الأصدقاء أصبح عبئا على السيدات المتزوجات وخاصة في وجود أطفال، فهم لا يستمتعون بوقتهم ولا يستطيعون أن يتخطوا حاجز الضغوط النفسية للروتين اليومي، ولهذا السبب فقد نصح الأطباء مؤخرا لخروج السيدات للتنزه بشكل دوري. 

بينت دراسة أجراها خبراء في جامعة أوكسفورد أنّ خروج المرأة مع صديقاتها مرتين في الأسبوع على الأقل يعود عليها بفوائد صحية عدة، وفي البحث الذي عمد فيه الخبراء الى ايجاد العناصر التي تجعل المرأة سعيدة في حياتها من النواحي كافة، تبين ان خروجها مع صديقاتها عامل مهم جدا في هذا الإطار.

ومن جهته أكد الأخصائي في علم النفس روبين دونبار أن صحة المرأة النفسية والجسدية تتحسن بشكل محلوظ لدى التقاء المرأة بصديقاتها المفضلات وخروجها برفقتهن مرتين في الأسبوع على الأقل والقيام بـ «بعض الأمور».

وهذه الأمور هي تناول الأطباق المفضلة، «الثرثرة» او التحدث عن المواضيع المفضلة لديهنّ والضحك مع بعضهن البعض. وأكد الخبراء في دراستهم أنّ التأثير الإيجابي للخروج برفقة الصديقات على الصحة النفسية لا يقل أهمية عن تأثير ذلك على الصحة الجسدية.

ويذكر أنه لوحظ أنّ النساء اللواتي يخرجن مع صديقاتهن تنخفض لديهن نسب التوتر والإجهاد ويتعافين سريعا من الأمراض، ويتمتعن بجهاز مناعة أقوى من النساء اللواتي لا يخرجن كثيرا.

اقرأ أيضا| للأمهات.. بعض المعلومات عن تربية طفل مستقل