مقرر بلجنة النقابات بالحوار الوطني: نهدف لإعادة التعاونيات إلى الحياة |خاص

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والمقرر المساعد للجنة النقابات والعمل الأهلي بالحوار الوطني، أن التعاونيات تشغل حيزا كبيرا من الاهتمام لدى الجميع.


وأشار البدوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" نظرا لما تمثله التعاونيات من أهمية تم عقد الجلسة الأولى من  الحوار الوطني للتعاونيات وكانت تحت عنوان "حل تحديات التعاونيات"، منوها أن هذه الجلسات هدفها إعادة التعاونيات إلى الحياة من جديد مرة أخرى وبشكل جديد وليس بشكلها القديم وفقا للمرحلة الجديدة لا سيما وأنها ترفع المعاناة عن كاهل المواطنين الذين يربو أعدادهم فوق 25 مليون مواطن ممن تخدمهم التعاونيات، لافتا إلى أن التعاونيات هي قاطرة التنمية وأحد أدواتها.


وذكر البدوي، أن إعادة التعاونيات للحياة بهذا الشكل الجديد يترتب عليه القيام بالعديد من الإجراءات أهمها إعادة النظر في قانون التعاونيات وهل يحتاج هذا التشريع تعديلات أم لا وكذلك مسألة النشاطات التي يمكن أن تعمل فيها التعاونيات في الفترة المقبلة.


وشدد البدوي على الأخذ بالاعتبار مسألة التمويل للتعاونيات وفق خطة محكمة قائلا: فمن غير المعقول أن يتم إقامة مشروعات ثم تتوقف في أي مرحلة منها بسبب التمويل.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، لابد من تعريف ونشر ثقافة التعاونيات وهي مهمة جدا لتعريف الشعب معنى التعاونيات وكيفية التعامل معها لاسيما وأن التعاونيات تعد اليد المساعدة للطبقة المتوسطة في مصر.

اقرأ أيضا | قانون العمل والعمالة غير المنتظمة.. جدول أعمال لجنة النقابات بالحوار الوطني