للسيدات| تجنبي ارتداء هذه الملابس في فصل الصيف 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتاج فصل الصيف إلى اختيار ملابس خفيفة وقطنية للشعور بالراحة أثناء الحركة، سواء في العمل أو الدراسة، للتكيف مع ارتفاع درجة الحرارة، ولهذا السبب الهام فهناك بعض الملابس تعيق هذا الشعور وللأسف لا تستطيع أغلب السيدات الاستغناء عنها . 

اقرأ ايضاً| علماء أعصاب يكتشفون كيفية تعلم الدماغ أشياء جديدة

- الجينز الضيق: 

أكدت الدراسات الأخيرة أن ارتداء بنطلونات الجينز الضيق يوميا يؤدي إلى الضغط على العصب الحسي الواقع تحت عظمة الفخذ وقد يؤدي الى تلف الأعصاب ويزداد الامر سوءا في حالة البدانة او ارتداء المشدات الضيقة. هذا وقد تسبب الملابس الضيقة للمراهقات على وجه الخصوص التهابات بطانة الرحم والتي قد تتسبب بدورها بالعقم!

- الكعب العالي :

يمنحك الكعب العالي إطلالة جميلة وجذابة، لكن لارتداء الكعب العالي يوميا له مخاطر عدة إذ بينت الأبحاث أن ارتداء الاحذية التي يزيد ارتفاعها على (5.7 سم) يعرض السيدات لخطر الاصابة بالتهاب مفصل الركبة. 

كما يؤدي ارتداء الكعب العالي إلى تمزق أربطة القدمين مما ينعكس سلبا على العمود الفقري لذا حاولي الا تتخطي عدد ساعات ارتداء الكعب العالي الموصى بها.

- البوش أب او الكورسيه:

ارتداء البوش أب أو الكورسيه ينطوي على أضرار عدة على المدى البعيد اذ يؤثر بشكل مباشر على سريان الدورة الدموية، مما يزيد من احتمال حدوث الجلطات مع مرور الوقت. هذا ويؤدي ارتداء البوش أب او الكورسيه عند النوم الى الأرق والذي ينعكس على النشاط والتركيز في اليوم التالي.