توريد 558 ألف طن من محصول القمح بصوامع المنوفية 

محصول القمح بصوامع المنوفية 
محصول القمح بصوامع المنوفية 

أكد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنوفية، أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بمختلف الشون والصوامع والبالغ عددها ١٥ صومعة؛ ٥٥٨ ألف و٢٧ طنا. 

وأشار وكيل وزارة التموين بمحافظ المنوفية، إلى أنه تم تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بتوريد المزارعين والتجار للمحصول بجميع شون وصوامع المحافظة مع تذليل العقبات أمام المزارعين.

اقرأ أيضا| حكايات| قرية شنوان وصناعة الجريد.. «الإيد الشقاينة تكسب» 

 وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تقرر تبكير مواعيد فتح كافة الصوامع على مستوى المحافظة وبصفة يومية لاستيعاب كافة الأقماح من المزارعين والموردين والمتابعة الميدانية بصفة شخصية للتأكد من تفريغ جميع السيارات المحملة ومتابعة الموقف أول بأول. 


كما تقرر تكثيف نوبتجيات مرورية أمام مجمع الصوامع بمدينة شبين الكوم لتنظيم حركة السيارات وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة وتسهيل حركة السيارات الموردة للقمح، وإعفاء السيارات المحملة بالأقماح من المخالفات المرورية الموقعة عليهم خلال أعمال التوريد تيسيراً عليهم.

ومن جانبه أكد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح للعام الحالى بلغت ٩٩ ألف و ٦٩٠ فدانا و١١ قيراط.