البورصة السلعية :زيادة الكميات المحددة لمصانع الاعلاف المسموح لها بالمشاركة في جلسات تداول إلى 1000 طن

إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية
إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية

وافقت البورصة السلعية على مطالب الاتحاد العام منتجي الدواجن بزيادة الكميات المحددة لمصانع الأعلاف المسموح لها بالمشاركة في جلسات تداول الذرة الصفراء الى 1000 طن كحد أقصى بدلا من 100 طن والتى أعلن عنها مع بداية بدء التداول في شهر أبريل الماضي.


وقال إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية، في تصريحات له، إنه تمت الموافقة على مطالب اتحاد منتجي الدواجن والسماح لمصانع الأعلاف ذات الطاقة الإنتاجية حتى 1000 طن المشاركة في جلسات تداول الذرة الصفراء.
وأضاف أنه تمت أيضا زيادة عدد رؤس الطير المسموح بها لشركات الأعلاف التي تمتلك مزارع بطاقة 50 ألف طائر مقابل 25 ألف طائر للمشاركة في الجلسات.


وأوضح عشماوي أن تلك القرارات سيكون لها مردود إيجابي على زيادة أعداد المشاركين في جلسات البورصة السلعية المسجلين في البورصة للاستفادة من طرح الذرة الصفراء
وأشار إلى وجود نحو 60 مصنع أعلاف مسجلين في البورصة السلعية في الوقت الحالي منهم من تم قبوله بالفعل ومنهم من يستوفي كافة الأوراق الخاصة بالتسجيل .


ولفت إلى أن الكميات التي تم بيعها منذ بداية طرح الذرة الصفراء على البورصة السلعية وحتى الأسبوع الماضي 8 آلاف طن بأسعار تترواح بين 13.5 و13.6 ألف جنيه للطن لنحو 30 مصنع علف.
وكانت وزارة التموين قررت الشهر الماضي طرح كميات من المخزون لديها من نحو 110الف طن من الذرة الصفراء المستوردة لصالح مصانع أعلاف الدواجن ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة "طاقة إنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم" لتحويلها الى علف للدواجن لصالح صغار مربى.