ممثل «مستقبل وطن» بجلسة لجنة النقابات: التعاونيات لها تاريخ كبير

التعاونيات لها تاريخ كبير
التعاونيات لها تاريخ كبير

قال النائب السيد نصر أبو العلا، ممثل حزب مستقبل وطن بجلسة لجنة النقابات لنظر أزمة التعاونيات، أن التعاونيات لها تاريخ كبير وقيمة كبيرة خاصة وأنها غير هادفة للربح.

وأضاف: نأمل أن يكون هناك جزءًا من منهج التعليم لزيادة الوعي بشأن التعاونيات والتعاون مع البنوك والجهات المصرفية لزيادة دور التعاونيات.

وقالت صفاء يوسف مصطفى ممثلة الحركة المدنية الديمقراطية بأولى جلسات لجنة النقابات والمجتمع الأهلي بالحوار الوطني، والتي أقيمت اليوم بعنوان "حل تحديات التعاونيات"، إن التعاونيات قدمت للشعب الكثير منذ عهد الرئيس جمال عبد الناصر وحتى الآن، سواء بقرارات أو قوانين أدت لكم كبير من الإسكان جميعنا يشعر به. 

وأضافت يوسف خلال كلمتها بالجلسة اليوم، أن دور التعاونيات بدأ يقل لأنها كان لها ميزانية من الدولة تم إلغائها، ونظرًا لقلة الموارد أصبح تحول الإسكان من تعاوني لاستثماري.

وقال اللواء أحمد جمعة، ممثل الحركة المدنية بجلسة لجنة النقابات لنظر أزمة التعاونيات، إن هناك مشكلة تواجه التعاونيات ولا بد من العمل على اقتراح الحلول لها.

وأضاف: مشكلات كثيرة مثل أبراج المنصورة وصقر قريش وغيرها، وهيئة التعاونيات الخاصة بالإسكان تقوم بمخالفات كثيرة وتنقل الصورة بشكل مخالف للحقيقة.