الفرصة الأخيرة اليوم.. خطوات التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يتساءل الكثير من المصريين العاملين بالخارج عن خطوات التسجيل في مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» المعفاة من الجمارك، والتي تنتهي مدة الاستفادة منها اليوم الأحد 14 مايو 2023.

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" خطوات الاستفادة من مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» المعفاة من الجمارك وهي كالتالي:

1- إنشاء حساب في بريدك الإلكتروني.

2- إدخال بيانات الحساب برقم الهاتف المحمول.

3- تسجيل البيانات الشخصية الخاصة بك مثل تاريخ الميلاد، الرقم القومي، رقم جواز السفر، وبلد الإقامة الموجود به.

4- اختيار السيارة المراد استيرادها من حاسبة الرسوم، ويمكن بخطوات بسيطة حساب تكلفة سيارتك عن طريق إدخال بيانات سيارتك ويمكن تطبيق اتفاقية بلد المنشأ إن وجدت.

5- الضغط على أيقونة الموافقة على الشروط والأحكام.

6- اتباع تعليمات التحويل البنكي على الحساب الخاص بوزارة المالية المصرية، ويمكن تحويل الرسوم عن طريق حسابك البنكي الخاص بك أو لأحد أقارب الدرجة الأولى في مدة لا تتعدى الأربعة أشهر بحد أقصى.

7- متابعة الطلب الخاص بك بعد التحويل للحصول على الموافقة الاستيرادية، لاستلام سيارتك من الجمارك.

وحددت الحكومة عدة شروط يجب توافرها للاستفادة من مبادرة «تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج» المعفاة من الجمارك، وتشمل أن يكون المستورد مصري الجنسية، وأن يكون بلغ ستة عشر عاما على الأقل، بالإضافة إلى أن يتمتع بإقامة قانونية سارية في الخارج، حتى ولو لم تكن مقيما بالفعل بالخارج.

كما يجب أن يكون لدى المصري شخصيا، أو لدى (زوجك/ زوجتك أو والدك/ والدتك)، حسابا بنكيا في بلد الإقامة مضى على فتحه ثلاثة أشهر على الأقل.

اقرأ أيضاً | آخر موعد لاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج