محافظ الإسكندرية وسفير إسبانيا يشيدان بجهود مصر في مواجهة التغيرات المناخية

محافظ الإسكندرية وسفير إسبانيا يشيدان بجهود مصر لمواجهة التغيرات المناخية
محافظ الإسكندرية وسفير إسبانيا يشيدان بجهود مصر لمواجهة التغيرات المناخية

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، بمكتبه ألفارو إيران غوتيريز سفير إسبانيا في مصر، وبرفقته ادواردو سوناريو الملحق التجاري والاقتصادي بالسفارة.

اقرا ايضا

 محافظ الإسكندرية: تخصيص 26 مليون جنيه لرصف 8 شوارع رئيسية

وأكد اللواء محمد الشريف، المجهودات المبذولة من الحكومة خاصة في مدينة الإسكندرية والتي تعاني منذ العديد من السنوات من آثار التغييرات المناخية وارتفاع منسوب البحر وتغير مواعيد النوات، بالإضافة إلى الكميات الكبيرة من الأمطار، مشيرًا إلى قيام الدولة بالعديد من المشروعات لحمايه الآثار بالإسكندرية كمشروع حمايه قلعه قايتباي.

وأكد المحافظ، أنه لابد من العمل علي تعزيز وزياده التعاون بين إسبانيا والإسكندرية نظراً للتشابه بين البلدين والتاريخ الطويل للعرب في إسبانيا.

وأكد سفير إسبانيا سعادته بوجوده في الإسكندرية، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يزور الإسكندرية في وقت سابق إلا أنه لم يتمكن من الحضور بسبب انشغاله، موضحًا أنه سوف يقوم بالعديد من الزيارات في المستقبل.

وأضاف السفير، أن الإسكندرية من أهم المدن التي تحظى باهتمام الشركات الإسبانية وأن هناك العديد من الاستثمارات الإسبانيه بالإسكندرية.

وأكد السفير، أن إسبانيا مهتمة بشكل كبير بالتغيرات المناخية وأنها على اطلاع بالمجهودات التي تقوم بها الحكومة المصرية لمكافحة التغيرات المناخية والاتجاه إلى استخدام الطاقة النظيفة وأنه مدرك أن هذا التحول سوف يأخد العديد من السنوات.