خاص| سفير فلسطين بالقاهرة: اتفاق وقف إطلاق النار خطوة مهمة لإنهاء العدوان

دياب اللوح
دياب اللوح

أكد السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح أهمية التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وحقن دماء الشعب الفلسطيني.

وأعلنت مصر، أمس السبت، التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في غزة بعد خمسة أيام من العدوان الإسرائيلي خلّف 33 شهيدًا في قطاع غزة، بينهم 6 أطفال و4 سيدات.

وقال اللوح، في حوارٍ مع "بوابة أخبار اليوم"، سيُنشر لاحقًا: "خطوة توقيع وقف إطلاق النار هي خطوة مهمة جدًا، خاصةً أنها جاءت بعد جهود متواصلة بُذلت من جمهورية مصر العربية الشقيقة بتعليمات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية، وهذه الوساطة المصرية مرّت بإرهاصات بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي، إلا أنه في نهاية المطاف تم التوصل إلى هذا الاتفاق الذي أعلن وقف العدوان وحقن دماء الشعب الفلسطيني".

وأردف قائلًا: "وهنا أتقدم باسم دولة فلسطين رئيسًا وحكومةً وشعبًا وفصائل بجزيل الشكر لمصر في التوصل إلى هذا الاتفاق".

وحول تقييمه للدور المصري، الذي بُذل من أجل التوصل لهذا الاتفاق، قال اللوح: "مصر في كل مرة يتعرض لها الشعب الفلسطيني إلى عدوان سواء في القدس أو غزة تتدخل بشكل فوري وعاجل للجم هذا العدوان ووقف نزيف الدم الفلسطيني، وهذا العدوان هو العدوان رقم 15، الذي يتعرض له قطاع غزة خلال السنوات الماضية".

وتابع: "نحن ننظر بأهمية كبيرة إلى الدور المصري ليس كوسيط ولكن كشريك معنا في الشعب الفلسطيني.. مصر شريك كامل للشعب الفلسطيني وأيضًا تلعب دورًا محوريًا في المنطقة والإقليم والعالم".

وشدد السفير افلسطيني قائلًا: "نحن نتمسك بالدور المصري في القضية الفلسطينية وفي المصالحة الوطنية الفلسطينية، ونعتبر أنه دور محوري في الكفاح الفلسطيني، ونحن نتمنى من الاشقاء في مصر مواصلة هذه الجهود، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية، على حدود 1967 وعاصمتها مدينة القدس".

اقرأ أيضًَا: منظمة التحرير الفلسطينية تشكر مصر على جهودها في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار