عشاق.. لا يؤمنون بالقسمة والنصيب

المتهم
المتهم

ضياء جميل

 الحب عاطفة نبيلة تسمو بالمشاعر والأحاسيس وتضفي على أصحابها قيم التسامح والتضحية وتقديم مصلحة الحبيب على رغبات المحب

ولكن للأسف بعض الشباب والشابات من ضعاف العقول والنفوس بعد فشل العلاقة العاطفية لا يؤمنون بمنطق القسمة والنصيب؛ ويندفعون  لممارسة بعض الأفعال غير السوية التي تصل أحيانا إلى الانتقام والقتل

الأسبوع الماضي شهدت القاهرة عدة جرائم بسبب فسخ الخطوبة ولكن سرعان ما كشف رجال المباحث المستور وألقوا القبض على المتهمين. تفاصيل أكثر إثارة في السطور التالية.

مصطفى شاب في بداية العقد الثالث من العمر.. من أسرة بسيطة الحال بمنطقة حلوان والده مقاول والأم ربة منزل.. بدأت قصته عندما تخرج في الجامعة وعمل في شركة مقاولات بمنطقة المعصرة فهو شاب طموح كان يريد أن يصبح ناجحًا في المستقبل.

بدأ حياته العملية محاسب في الشركة حتى تعرف فيها على فتاة التحقت مؤخراً بالعمل في الشركة اسمها منى وبمجرد أن وقعت عيناه عليها نالت اعجابه.. وبمرور الأيام نشأت بينهما علاقة عاطفية وكان مصطفى يحبها بجنون وأخبر أسرته بأنه يريد أن يكمل نصف دينه وأنه اختار فتاة أحلامه التى تعمل معه في الشركة.

وافقت أسرته وذهبوا معه لخطبة الفتاة وقدم لها شبكة ثمينة وفي حفل بهيج تمت مراسم الخطوبة وسط مباركة العائلتين.. كان مصطفى يحب خطيبته ويغير عليها من الهواء الطائر ولكن هذه الغيرة هي التي حولت حياتهما إلى جحيم.. وسرعان ما دبت الخلافات بينهما وفسخ مصطفى الخطوبة.. وبعد مرور يومين ذهب إلى شقيق خطيبته علي وطلب منه رد الشبكة ولكنه رفض ونشبت بينهما مشادة كلامية وهدده علي بالايذاء في حالة طلب الشبكة مرة أخرى.

حرقوا عربيتي

عقارب الساعة تجاوزت العاشرة مساءً شاب يقف أمام مكتب رئيس مباحث المعصرة وهو يصيح بصوت عالي حرقوا عربيتي. 

دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامه يطلب منه أن يهدأ ويقص عليه ما حدث؛ فأخبره بأنه عاد إلى منزله واكتشف حرق سيارته بالكامل أثناء توقفها أسفل المنزل.. على الفور أخطر رئيس المباحث اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بتفاصيل البلاغ.. وانتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ؛ وتبين حرق السيارة وعثر على زجاجة بنزين بجوارها.. بدأ رجال المباحث جمع التحريات في مكان الواقعة وبتفريغ كاميرات المراقبة؛ تبين قيام شاب بالاقتراب من السيارة وسكب البنزين بداخلها.. ودلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة علي شقيق خطيبة المجني عليه، وباستصدار إذن من النيابة العامة تمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بأنه أشعل النار في سيارة خطيب شقيقته بسبب فسخ الخطوبة ومطالبته برد الشبكة، على الفور أمر اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

حريقان

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة الأميرية بلاغا من سيدة مقيمة بدائرة القسم باكتشافها وجود آثار حريق في باب الشقة محل سكنها دون تلفيات أو إصابات واتهمت أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم بارتكاب الواقعة لوجود خلافات بينهما بسبب سابقة رفضها خطبته لابنتها، بإجراء التحريات تبين صحة البلاغ وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة لذات السبب باستخدام مادة قابلة للاشتعال وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

وأمرت النيابة العامة بحلوان بحبس شاب متهم بإضرام النيران في سيارة ملاكي 4 أيام على ذمة التحقيقات وأسفرت التحقيقات الأولية، بأن المتهم حرق سيارة موظف بوزارة الصحة والسكان بمدينة حلوان بسبه رفضه خطوبته من ابنته وتلقت النيابة العامة إخطارا من أجهزة الأمن بوجود مشاجرة بين طرفين أحدهما أشعل حريقا في سيارة الطرف الآخر، واتضح أن الطرف الثاني «أحمد.ر» 28 سنة وراء ارتكاب الواقعة واتهم موظف بوزارة الصحة والسكان يدعى «محمود.ح» 54 سنة وابنته إسراء 19 سنة شابا بالوقوف وراء إضرام سيارة الأول عمدًا بعدما رفض خطبته لابنته، وقال المتهم خلال التحقيقات: بأن الطرف الثاني سبق وتعدى عليه بالضرب ما أثار غضبه فأحضر زجاجة تينر وألقاها على سيارته وأشعلها، وطلبت النيابة التحفظ على السيارة وفحصها من قبل خبير من الإدارة العامة للمرور والمعمل الجنائي لبيان ما بها من تلفيات وإعداد تقرير وافِ بالواقعة كما طلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

تلقى مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد بوقوع بنشوب حريق في شقة سكنية وانبعاث أدخنة كثيفة وتصاعد ألسنة النيران في شقة سكنية بمنطقة الجمهورية بدائرة قسم ثان المحلة؛ وتبين اندلاع النيران في شقة سكنية مما أسفر عن إصابة 3 أطفال بينهم حالة خطيرة جراء الحريق وتبين من التحريات والمعاينة وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ وسؤال شهود العيان؛ أن وراء الحريق خطيب نجلتهم السابق، وتحرر المحضر واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق واعترف المتهم بإشعال النيران فى شقة أهل خطيبته السابقة بالمحلة الكبرى أمام جهات التحقيق بارتكابه الواقعة قائلا: إنه أقدم على إشعال النيران في شقة أسرة خطيبته بسبب فسخ الخطوبة من ابنتهم بعد عام من الارتباط، وأضاف منهم لله أهل خطيبتي كنت على علاقة حب معها وتقدمت لخطبتها ووافقت وتمت الخطبة أمام الأهالي وبعد حوالي عام قامت بفسخ الخطوبة معلله ذلك بسوء سلوكي. وأضاف المتهم؛ حاولت اعادة العلاقة مرة أخرى وتوددت إلى أسرتهم لكي يتم الزواج لاني احب نجلتهم بشدة إلا أنها صممت على إنهاء الخطوبة فأغواني الشيطان بالانتقام منها وتسللت وصعدت إلى العقار وقمت بإشعال النيران في الشقة وتم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

قتلته

غادة فتاة في بداية العقد الثاني من العمر.. أسرتها ميسورة الحال بإحدى الدول العربية بدأت قصتها منذ عامين عندما حضرت إلى مصر لإكمال دراستها، واستقرت في شقة بمنطقة مصر الجديدة.. كانت تخرج صباح كل يوم وتعود آخر اليوم تجلس مع صديقتها علا تقص عليها تفاصيل يومها.. استمرت على هذا الحال بضعة أشهر حتى تعرفت على شاب يدعى جاسر بعد أن تبادلا نظرات الإعجاب وسرعان ما نشأت بينهما علاقة عاطفية الكل كان يتحدث عنها وأخبرها جاسر بأنه يريد أن يتقدم لخطبتها.. كانت غادة تحبه بجنون وتلبي له كل احتياجاته حتى بدأ الشيطان يعرف طريقه إليهما وسرعان ما دبت الخلافات بينهما.. وفي يوم ما اكتشفت غادة أن جاسر على علاقة عاطفية بفتاة أخرى بعد أن هجرها وأصبح لا يهتم بها، وقتها دبت نار الغيرة في قلبها وقررت أن تنتقم منه أشد انتقام.. بدأت تخطط في طريقة للانتقام من حبيبها حتى همس الشيطان في أذنها بأن تتخلص منه.. وبالفعل لبت نداء ابليس، استعانت بصديقها واستدرجاه داخل الشقة التي تقيم بها ثم غافلته وانهالت عليه بسكين من ناحية الرقبة حتى سقط وسط بركة من الدماء ثم فرا هاربين.. بعد مرور أيام على الجريمة جلست غادة مع صديقتها تفضفض لها؛ لتخبرها بما فعلته في حبيبها بسبب ارتباطه بفتاة أخرى.. تلقى رئيس مباحث مصر الجديدة بلاغا من فتاة تدعى علا وتدرس بإحدى الجامعات الخاصة أخبرته بأنها كانت تجلس مع صديقتها غادة وأثناء ذلك أخبرتها بأنها قتلت خطيبها بسبب الغيرة وارتباطه بفتاة أخرى.. اخطر رئيس المباحث مدير أمن القاهرة الذي أمر بسرعة تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمة وعقب تقنين الإجراءات وبعمل العديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة؛ تمكن رجال المباحث من القبض على المتهمة واعترفت بأنها استعانت بصديقها في استدراج خطيبها وذبحته بسبب علمها بارتباطه بفتاة أخرى، وتم القبض على صديقها وبمواجهته بأقوالها أيدها. 

نقلا من عدد أخبار الحوادث بتاريخ 11/5/2023

اقرأ أيضًا : تأجيل محاكمة 6 متهمين بقتل شخص والشروع في قتل 3 آخرين لجلسة الأربعاء