الهدوء يعم امتحانات صفوف النقل.. وقيادات التعليم في جوالات مكوكية على اللجان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عمت حالة من الهدوء علي لجان طلاب صفوف النقل، وتفقد مديري المديريات و الادارات التعليمية أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.

 

وتفقد أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية بمحافظة القاهرة، انتظام سير أعمال أمتحانات الفصل الدراسي الثانى (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، بمدرسة سيزانبراوي الإعدادية - الثانوية بنات التابعة لإدارة القاهرة الجديدة، حيث كان في استقباله الدكتورة ايمان عبد الله مدير عام الادارة و صفاء الجزار مديرة المدرسة.



وتفقد موسي، لجان الصف الثاني الإعدادي واطمأن على مواصفات الورقة الإمتحانية وأنها في مستوي جميع الطلاب حيث أدى الطلاب اليوم الإمتحان في مادة (الجبروالإحصاء)، كما تابع إمتحانات الصف الثاني الثانوي العام، حيث أدى الطلاب اليوم الإمتحان فى مادتى (الفيزياء) للشعبة العلمية، (الفلسفة والمنطق) للشعبة الأدبية ، عدد (٢١٧) طالب فى (١٣) لجنة، وتمكن جميعهم من الدخول على المنصة.

 

وأوصى موسي، الطلاب بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، متمنياً كل التوفيق والنجاح والتميز لجميع أبنائه الطلاب .

أقرأ أيضا : لليوم الرابع .. طلاب صفوف النقل يواصلون أداء «امتحانات الترم الثاني» 


ومن جهته، زار سعيد عطية مدير عام إدارة المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عددا من المدارس كمدرسة عمربن الخطاب الثانوية بنين، الحرية الرسمية لغات، تحيا مصر ١ للتعليم الاساسي، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، واطمأن علي سير الامتحانات داخل اللجان بصورة طبيعية، وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان حفاظاً على سلامة الطلاب.

كما تابع نظافة دورات المياه وفناء المدرسة واللجان، وقام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة وأنها في مستوى الطالب المتوسط.

كما أطلع على دفتر أمن اللجان، وقام بالتنبيه علي الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم ، وايضا نبه علي الطلاب أنه من يثبت تورطه في الغش داخل اللجان يتعرض لعقوبة الحرمان من الإمتحان حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الأمتحان.



كما حذر مدير ادارة المستقبل التعليمية ، من استخدم الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين، مشددا بالتنبيه على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الأمتحانات.