عبد المنعم الجمل: نطالب الحوار الوطني بخطة وطنية لزيادة إنتاجنا الزراعي والصناعي

عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل

أكد عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة العاملين في البناء والأخشاب أن مائدة الحوار الوطني التي ستنعقد جلساتها اليوم الأحد هي فرصة سانحة للتواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين المصريين لطرح رؤى مشتركة تعزز من قوة الاقتصاد المصري.
وأوضح الجمل في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن سبب  ذلك هو أن العمال ورجال الأعمال هم شركاء في بناء الإقتصاد الوطني.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة العاملين في البناء والأخشاب إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم دوما بتوجيهات للحكومة لعمل إجراءات لحماية عمال مصر، من الأزمات التي تطرأ على العالم ومصر،  كتلك التي سببتها أزمة كورونا وتبعتها أزمة حرب روسيا وأوكرانيا وهو ما أدى إلى زيادة معدلات غلاء المعيشة بسبب الأسعار فكان التدخل للرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بهذه الزيادات التي وجه بها الرئيس ليخفف بها عن كاهل المواطن المصري ومنهم العمال .
منوها أن هذه الإجراءات التي يوجه بها الرئيس السيسي يجب أن يصاحبها إنتاج زراعي وصناعي يغطي كل احتياجاتنا الأساسية من طعام وملبس وكل مستلزمات الحياة وفي الوقت نفسه يزيد من تشغيل العمالة ويرفع الدخول تلقائيا .. بالإضافة إلى ذلك فإن الإنتاج المحلي سيخفف الطلب على "العملة الأجنبية" التي تتحكم في شراء السلع وإستيرادها من الخارج.
ولفت إلى أن هذا المطلب الذي يأمل عمال مصر ومن بينهم عمال البناء والأخشاب بعمل خطة وطنية لرفع معدلات الإنتاج وزيادتها بما يكفي شعبنا ويخفف عنه تداعيات الأزمات

اقرأ أيضاً| «البناء والأخشاب»: الحكومة استجابت للمطالب واللجان تشارك في وضع لوائح شركاتها

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة العاملين في البناء والأخشاب أن هناك العديد من السلع التي يتم إستيرادها من الخارج و يمكن تصنيعها في مصر بل وتصديرها إلى الخارج لا سيما وأن لدينا المصانع والأراضي والأيدي العاملة القادرة على تصنيعها ..

مشددا علي أهمية وجود خطط للإستثمار موجهةً من المستثمرين المصريين لدعم الاقتصاد المصري.