كل ما تريد معرفته عن «مدينة الذهب».. 100 فدان بالعاصمة الإدارية لصناعة المشغولات

مدينة الذهب
مدينة الذهب

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، تنفيذ مدينة الذهب لتصبح أول مدينة داخل مصر مختصة في ذلك المجال وتهدف صناعة وتجارة الذهب، نظراً لما تملكه الجمهورية من حضارة عريقة في صناعة المشغولات الذهبية.

واستقرت الحكومة المصرية على أن تكون "العاصمة الإدارية الجديدة" هي مقر مدينة الذهب، وذلك بـ اعتبارها واحدة من أحدث المدن التي تضم عدد كبير من أضخم المشروعات في كافة المجالات المختلفة.

ومن المفترض، أن تحتوي مدينة الذهب في العاصمة الجديدة على مدارس خاصة ومراكز تدريب على أعلى مستوى لتطوير العاملين بالمجال واكتسابهم الخبرات، وكذلك إدخال أحدث التقنيات على صناعة الذهب بهدف النهوض بهذه المهنة العريقة.

 

100 فدان لـ إقامة مشروع مدينة الذهب

إقرأ أيضاً |التموين: مدينة الذهب ستقام على مساحةِ 100 فدان بالعاصمة الإدارية

فإليكم كل ما تريدون معرفته عن مدينة الذهب :-

خُصص حوالي 100 فدان لـ إقامة مشروع مدينة الذهب، كذلك من المقرر أن يتم إنشاء حوالي 400 ورشة فنية لإنتاج الذهب، كما سيتواجد ما يقرب من 100 ورشة لتعليم مهنة صناعة الذهب.

بالإضافة إلى أنه سيتم انشاء مدرسة داخل "مدينة الذهب" في العاصمة الإدارية، فضلًا عن مركز لوجستي.

ومن المقرر، أن يحتوي مشروع "مدينة الذهب" على متحف للمشغولات الذهبية؛ وهو ما يحدث لأول مرة في مصر، بجانب معرض لبيع المجوهرات الذهبية في المدينة يعمل بشكل دائم.

 

خدمات ترفيهية مختلفة

 

وكذلك ستشمل "مدينة الذهب" فندق كبير، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة، بجانب خدمات ترفيهية مختلفة للعمال مثل النوادي الرياضية.

كما سيتواجد أماكن تعليمية وترفيهية للأطفال، فضلاً عن مقر كبير لمصلحة الدمغة والموازيين وذلك لـ دمغ كافة المنتجات الذهبية بالمدينة.

يذكر أن، الهدف من انشاء "مدينة الذهب" بـ العاصمة الادارية؛ هو رفع المستوى الاقتصادي والمهني للورش الصغيرة والصناع، بـ الاضافة الى أنه سيعمل على زيادة الدخل القومي من خلال تصدير الذهب بعد تصنيعه إلى مشغولات ذهبية وهو الأمر الذي يزيد من قيمته مقارنة بتصديره كسبائك.