برلماني روسي يدعو لقطع العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نادي النائب في مجلس الدوما عن منطقة القرم، ميخائيل شيريميت، إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المتحدة لإستخدامها الصواريخ البريطانية في ضرب الأراضي الروسية.

إقرأ أيضاً|الدفاع الروسية: هجوم أوكراني على أهداف مدنية بلوجانسك بصواريخ بريطانية

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، إن صواريخ مجنحة بريطانية من طراز "ستورم شادو"، هاجمت لوجانسك بواسطة طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين، أسقطتهما لاحقاً مقاتلات روسية.

وصرح شيريميت:بأن "بريطانيا، بعد أن أصبحت مشاركة في الصراع في أوكرانيا، وتمتدها بكميات كبيرة من الأسلحة، تُظهر علانية خططها العدوانية ضد روسيا وهي في الواقع عدونا. وأضاف "أعتقد أننا بحاجة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفراء وإغلاق البعثات الدبلوماسية البريطانية، بالإضافة إلى تجميد الحسابات ومصادرة جميع أصولها، والتي يتم توجيهها بعد ذلك لترميم البنية التحتية التي تضررت من الضربات الصاروخية البريطانية".

ومن جانبه، قال إنه من الضروري أيضا تجريد الحدود الغربية لأوكرانيا المتاخمة لبولندا من السلاح من أجل وقف نقل الأسلحة الفتاكة من "الغرب المتوحش" إلى أوكرانيا، وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية بأن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

ومن جانبه أعلنت الكرملين أن ضخ أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

وذكر لافروف أيضا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط توريد الأسلحة، ولكن أيضا تدريب الأفراد ... في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى."