تعيينات جديدة في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قام جو بايدن الرئيس الأمريكي العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي، بتعيين فيليب جيفرسون نائباً لرئيس المؤسسة، كما عيّن الاقتصادية من أصول أميركية لاتينية أدريانا كوجلر عضواً في مجلس محافظي الاحتياطي، في خطوة لتعزيز التنوع في المؤسسة المالية، وفقاً لـقناة العربية.

وكان انضم فيليب جيفرسون إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مايو 2022 بقرار من بايدن، وكذلك صادق مجلس الشيوخ بغالبية كبيرة على تعيين الأستاذ حينها في كلية ديفيدسون بولاية كارولينا الشمالية.

وأفاد بايدن في بيان، بـ أنه أتطلع إلى المصادقة بسرعة على تعيينه نائباً للرئيس، وفق وكالة "فرانس برس".

ويعتبر فيليب جيفرسون هو ثاني أمريكي أسود يتولى منصب نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي، بعد روجر فيرغسون بين العامين 1999 و2006. وقد عمل خصوصا على قضايا المساواة والفقر.

كانت نائبة رئيس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد قد استقالت في فبراير للانضمام إلى البيت الأبيض حيث تقود حاليا فريق الاقتصاديين.

ومن المفترض، أن تجدد لمدة 14 عاما ولاية عضو مجلس الاحتياطي ليزا كوك التي عينها جو بايدن أيضًا العام الماضي وكانت أول أميركية سوداء في مجلس المؤسسة.

وتابع بايدن، في بيانه أنه سيواصل الدكتور جيفرسون والدكتورة كوك تقديم معارف قيّمة وخبرة واستمرارية إلى الاحتياطي الفيدرالي في وقت حرج لاقتصادنا وعائلاتنا في أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً.. مسؤولة بالاحتياطي الأمريكي: انخفاض أسعار الطاقة أدى لانحسار لتضخم