عاجل

لتوفير الطاقة.. 4 نصائح فعالة لتعزيز الإضاءة الطبيعية في منزلك

تعزيز الإضاءة الطبيعية
تعزيز الإضاءة الطبيعية

دائمًا ما يكون جلب الضوء الطبيعي إلى المنزل أفضل من إضافة الأضواء الاصطناعية، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك تحويل عقارك لمواجهة أشعة الشمس ، فهناك بعض التجديدات التي يمكن أن يقوم بها بعض الأفراد في منازلهم للمساعدة في زيادة كمية الضوء الطبيعي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "اكسبريس" البريطانية، شارك أحد المصممين الداخليين نصائح حول كيفية جعل منزلك أكثر إشراقًا.

 

اقرأ أيضا:لـ«ربات البيوت».. 4 طرق لتنظيف مناشف الحمام بشكل صحيح

 

قم بطلاء السقف باللون الأبيض


يعد طلاء الأسقف باللون الأبيض طريقة بسيطة لكنها فعالة لزيادة كمية الضوء الطبيعي الذي يتدفق إلى منزلك ، مما يساعد على إضاءة كل غرفة في المنزل، حتى لو كان لون منزلك من الخارج مختلفًا ، فلا يزال بإمكانك طلاء أسقفك باللون الأبيض. 

 

اختر الدهانات الداخلية الفاتحة والمشرقة


يعد طلاء الجدران والأسقف بألوان فاتحة وزاهية طريقة بسيطة للغاية لجذب مزيد من الضوء إلى المنزل، ويعد لون الجدار الداخلي الرئيسي طريقة رائعة لعكس الضوء الطبيعي مرة أخرى في الغرفة، ويعتبر الأبيض هو ألمع لون يمكنك اختياره.

 

اختر الدهانات اللامعة للجدران


كلما زاد مستوى اللمعان لطلاء الحائط الخاص بك ، زاد الضوء الذي ينعكس على الجدران ويعود إلى الغرفة، فإن بعض الناس لا يحبون مظهر الجدران اللامعة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون الدهانات اللامعة مفيدة جدًا في عكس المزيد من الضوء إلى الغرفة. 

ضع في اعتبارك الألوان التي تريدها ، ثم تحقق مما إذا كانت النسخة اللامعة من هذا الظل ستعمل بشكل جيد في الغرفة، وإذا كانت لديك غرفة مظلمة بشكل خاص في منزلك ، فستكون الدهانات اللامعة هي الخيار الأفضل .

 

أضف بعض الزجاج

يعتبر الزجاج خيارًا رائعًا للحمامات والمطابخ لأنه ثاني أفضل شيء لتركيب المرايا.

في الإضاءة المناسبة ، يمكنها عكس الكثير من الضوء إلى الغرفة. إذا لم تكن من محبي الزجاج ، فاختر بلاط السيراميك اللامع لأنه يمكن أن يكون له نفس التأثير في عكس الضوء.