بعد توقف عدة أشهر.. 3 رحلات أسبوعيًا من كندا إلى مطار القاهرة 

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

أكدت مصادر مطلعة أن بدأت شركة طيران كندا "ايركندا" أنه اعتبارا من مايو الجاري سيتم إعادة تشغيل رحلاتها الجوية المباشرة بين مدينة مونتريال الكندية ومطار القاهرة الدولى وذلك بعد فترة توقف لعدة أشهر طوال فترة الموسم الشتوي المنتهى لتعود مع بداية تشغيل الموسم الصيفي الحالي.

وأكدت المصادر أن شركة طيران كندا نظمت رحلاتها المجدولة وفقا لمعدل تشغيل 3 رحلات أسبوعيا ويكون أيام الأربعاء والجمعة والأحد من كل أسبوع القادمة من مدينة مونتريال.

و أفادت المصادر بحسب جدول التشغيل المحدد لشركة طيران كندا إنها تصل القاهرة في تمام العاشرة والنصف صباحا وتغادر بعد الثانية عشر ظهرا ويتم إنهاء إجراءات ركابها القادمين من خلال مبنى الركاب رقم 3 بالمطار والمخصص لرحلات تحالف ستار وسط تسهيلات خاصة لركاب الرحلة.

وتشهد المطارات المصرية عامة ومطار القاهرة خاصة وزيادة في معدل التشغيل خلال الموسم الصيفي، حيث يتجاوز معدل التشغيل اليومي في مطار القاهرة في بعض الأيام 80 ألف راكب فيما سجلت المطارات الداخلية معدل تشغيل شهري خلال أبريل الماضي اقترب من 2 مليون راكب.

أقرأ أيضا :- جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط تهريب عدد من الجنيهات الذهبية

وتشهد المطارات المصرية استعدادات خاصة مع الموسم الصيفي وتحديدا مطارات المدن السياحية نتيجة ارتفاع معدل تشغيل الحركة الجوية المتوقع خلال الموسم حيث يكون هناك تنسيق وتعاون مع كافة الجهات العاملة بالمطار ومديري المباني لجاهزية الأطقم للتعامل مع أي طارئ، بالإضافة إلى العمل على زيادة أعداد المقاعد وتكثيف أعداد الموظفين في صالات الطيران الداخلي للتعامل مع زيادة عدد الرحلات والأفواج السياحية المتوقعة خلال الموسم.