مستشار رئيس مجموعة البنك الاسلامي: ندرس تقديم دعم إلى السودان

لبنك الاسلامي للتنمية  
لبنك الاسلامي للتنمية  

قال الدكتور محمد الساعاتي مستشار الدكتور محمد الجاسر رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية   والمشرف على صندوق دعم افغنستان ان البنك قدم تمويلات تصل الي 170  مليار دولار منذ انشاءة   وتعد مصر من اكبر المساهمين في البنك وتدرس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية حاليا اليات تنفيذية لتقديم حزمة مساعدات لدعم ومساندة شعب السودان في ظل الازمة السياسية الراهنة .


وقال الدكتور محمد الساعاتي إن مجموعة البنك الاسلامي بالتعاون مع منظمة العالم الاسلامي  تتجه الي بلورة مساعادات للسودان بالتنسيق مع مجلس المحافظين بالبنك الاسلامي للتنمية. 

اقرا ايضا :وزيرة التخطيط: تقديم حلول تمويلية بـ1.5 مليار دولار يدعم جهود مصر لتوفير السلع

واضاف الساعتي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم علي هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة   انه يجري تنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر وجاري التعاون والتباحث لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تخدم مجالات التنموية  في مصر .

وأضاف الساعتي انه تم توقيع عدد من الاتفاقيات لتمويل دولة افغانستان بقيمة  9 مليون دولار مع 6 منظمات منها الامم المتحدة    فى التغذية والصحة والمعيشة وغيرها من المجالات .

ودعا  الساعتي الدول الاعضاء المساهمة في مشروعات صندوق دعم افغانستان  للمساهمة في جهود التنمية .
واكد البنك يقدم معونات ودعم مالي لتنمية الدولة الاعضاء وفق ما يتم علية من مجلس المحافظين كما يهتم بجهود دعم المناخ وتنفيذ مخرجات مؤتمر المناخ الذى عقد بمدينة شرم الشيخ.