صور.. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الجغرافيا الكترونيا

 مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية يتفقد اللجان
مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية يتفقد اللجان

سادت حالة من الهدوء التام على لجان امتحانات طلاب الصف الاول الثانوي العام ، الذين يؤدون اليوم ،امتحان مادة الجغرافيا ، الكترونيا عبر اجهزة التابلت المدرسي .

ولم يبدي الطلاب اي شكاوي من مستوي الامتحان اثناء اداءهم للعملية الامتحانية .
وتفقد الدكتور عصمت الطوخي ، مدير عام ادارة مصر القديمة التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة ، لجان امتحانات مدارس مصر القديمة الثانوية ، للاطمئنان علي سير العملية الامتحانية اليوم ، مؤكدا انتظام العملية الامتحانية بالمدارس ، دون ابداء الطلاب لاي شكاوي حول مستوي الامتحان ، لافتا الي ان اسئلة الامتحان جاءت في مستوي الطالب المتوسط .

ومن جهته ، زار سعيد عطية ، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، عددا من المدارس كمدرسة سعد زغلول الثانوية بنات ،ومدرسة المستقبل الرسمية ، مدرسة علي بن ابي طالب للتعليم الاساسي ، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل ، واطمأن علي سير الامتحانات داخل اللجان بصورة طبيعية، وتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل جميع اللجان حفاظاً على سلامة الطلاب .

كما تابع نظافة دورات المياه وفناء المدرسة واللجان، وقام بالاطلاع على الورقة الامتحانية للتأكد من وضوح الأسئلة وأنها في مستوى الطالب المتوسط.

أقرأ أيضا :- بالفيديو.. شاهد التدريبات البدنية لـ30 ألف معلم جديد

كما أطلع علي دفتر أمن اللجان ، وقام بالتنبيه علي الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش لتحقيق تكافؤ الفرص بينهم ، وايضا نبه علي الطلاب أنه من يثبت تورطه في الغش داخل اللجان يتعرض لعقوبة الحرمان من الإمتحان حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان

كما حذر مدير ادارة المستقبل التعليمية ، من أستخدم الهواتف الذكية للطلاب والمعلمين،مشددا بالتنبيه على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات .

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب، مشيرة إلى أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكدت، إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وإخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانًا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب (منازل- والذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا)، مشيرة إلى أنه هو ذات الامتحان الإلكتروني.

وفي حالة إذا تعطل التابلت المدرسي أثناء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى وثانية ثانوي، لفتت وزارة التعليم إلى أنه سيتم عمل محضر للطالب الذي تعرض لتعطل التابلت داخل اللجنة، وسيتم اللجوء إلى الامتحان الورقي فورًا.