د. مها تونى : خطة عمل واعدة بمكتب الابتكار البحثي بجامعة المنوفية 

الدكتورة مها تونى والدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية
الدكتورة مها تونى والدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية

أكدت الأستاذة الدكتورة مها عبد الباسط توني، المنسق الجديد لمكتب الابتكار البحثي، بجامعة المنوفية، أن هناك خطة عمل واعدة لتعظيم مهام العمل بالمكتب وتعتمد في الأساس على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي، وإيجاد أليات عملية لتطويره، حتى يتسنى الربط ما بين سوق العمل والصناعة والمساهمة بإيجابية في ايجاد حلول جذرية للمشكلات التي تواجه القطاع الصناعي. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

وأشارت د. «تونى» في تصريحات صحفية لـ «بوابة اخبار اليوم»، إلى أنه جاري التنسيق والبحث عن أهم الجهات التي تعمل على  تمويل البحث العلمي سواء بالداخل أو بالخارج والعمل على تحقيق اقصى استفادة ممكنة من جميع بروتوكولات التعاون التي تعقدها الجامعة بما يصب في مصلحة الابتكار والبحث العلمي للسعى بجدية نحو اعتماد حلول ناجزة  لأهم المشكلات  التي تؤثر على النشاط الصناعي.

وأضافت منسق مكتب الابتكار بجامعة المنوفية، أن الخبرات السابقة في مجال العمل سيكون لها أكبر الأثر في أحداث التطوير المأمول في مجال الابتكار والبحث العلمي لاسيما في مجال الاستفادة من المخلفات وتحويلها الى مواد ذات قيمة  كما هو الحال في التعامل مع مشكلات المياه الملوثة ومخلفات الصناعة فضلا عن استخدامات الطاقة الشمسية في حل مشكلات الانتاج بطرق أمنه للبيئة، وهذا ما شاركت به ممثلة عن جامعة المنوفية خلال فعاليات مؤتمر المناخ الأخير بشرم الشيخ.

وكان الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية، قد عقد اجتماعًا بحضور الدكتورة نانسي أسعد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالمنسقين التنفيذيين لمكتبي العلاقات الدولية والابتكار البحثي، وذلك لوضع الخطوط العريضة لمهام المكتبين ومناقشة خطة العمل وآليات تطبيق الخطة.