بـ٣ خطوات .. نظفي الفرن في ٥ دقائق

نظفي الفرن في ٥ دقائق
نظفي الفرن في ٥ دقائق

يعتبر الفرن من أكثر الأجهزة استخدامًا في منزلك، ولكن عندما يتعلق الأمر بـ"تنظيف الفرن" ، فهذه واحدة من أقل مهام التدبير المنزلي إمتاعًا عليك القيام بها، لهذا السبب ، فإن معظم الناس يؤجلون القيام بذلك حتى تنبعث من الفرن روائح كريهة.

كم مرة يجب تنظيف الفرن؟

إذا كنت تستخدم الفرن بانتظام (أي 5 مرات أو أكثر في الأسبوع) ، يجب تنظيفه كل 3 أشهر أو نحو ذلك، إذا كنت تستخدم الفرن الخاص بك مرتين فقط في الأسبوع ، فمن المحتمل أن تفلت من تنظيفه مرتين فقط في السنة.

ولكن إذا بدأ فرنك تنبعث منه روائح أو روائح قوية كأن شيئًا ما يحترق بداخله ، فعليك تنظيفه على الفور لمنع الرائحة الكريهة من انتشار النتن في منزلك.

 

خطوات لتنظيف الفرن في 5 دقائق:

 


تستغرق عملية تنظيف الفرن لدينا 5 دقائق فقط من العمل - مقسمة إلى دقيقتين ونصف من العمل مع استراحة لمدة 12 ساعة بينهما ، والأفضل من ذلك ، فهذه عملية طبيعية تتطلب فقط وجود بعض صودا الخبز والخل الأبيض في حجرة المؤن، ستحتاج أيضًا إلى دلو وقفازات مطاطية وزجاجة رذاذ وقطعتين من القماش النظيف.

اقرأ ايضا|لربة المنزل| إسفنج الأطباق.. العنصر الأكثر تلوثًا في المنزل

وأفضل وقت لتنظيف الفرن هو قبل الذهاب للنوم مباشرة حتى يمكنك تركه منقوعًا طوال الليل.

قبل أن تبدأ عملية التنظيف، تأكد من إغلاق الفرن على الحائط، أو إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فقم بإيقاف تشغيل قاطع الدائرة. بمجرد فصل الطاقة ، يمكنك إزالة رفوف الفرن ونقعها في ماء ساخن وصابون (أو بعض صودا الخبز إذا كنت تفضل ذلك) في حوض.


لعمل محلول التنظيف، ما عليك سوى خلط نصف كوب من صودا الخبز مع بضع ملاعق كبيرة من الماء، عند الخلط ، سيشكل هذا عجينة تنشرها على أسطح الفرن، الخطوة التالية هي ارتداء زوج من القفازات المطاطية ثم نشر معجون التنظيف على كل سطح داخل الفرن. تأكد من تغطية جميع الأماكن التي يصعب الوصول إليها والباب الزجاجي.

عندما تنشر المعجون، من المرجح أن يتحول إلى اللون البني بسبب الشحوم الموجودة في الفرن، ثم أمسح الفرن بفوطه نظيفة، وهكذا يصبح الفرن لامع.