« الفحم الأبرز».. أغرب الحميات الغذائية حول العالم ما بين "الحقيقة والخيال"

أغرب الحميات الغذائية حول العالم
أغرب الحميات الغذائية حول العالم

يسعى مهووسين الحميات الغذائية إلى فقد كثير من الوزن، بطرق سهلة وبسيطة، ولكن قد يضر هذا بصحتهم بشكل كبير، وفي هذا السياق نقدم لك أغرب الحميات الغذائية ما بين "الحقيقة والخيال". 

حمية برشام الفحم: 

وتدعو هذه الحمية إلى شرب عصيرًا يحتوي على الفحم المنشط لنظامك الغذائي المعتاد.

الحقيقة: لا يستطيع جسمك امتصاص الفحم النشط ، لذلك يمر عبر الجهاز الهضمي دون أن يمس، نظرًا لأنه يتمسك بالسموم في الجسم ، فإنه يزيل الشوائب مثل المبيدات الحشرية وأي مواد غير صحية موجودة في الأطعمة غير العضوية أو المصنعة، يقول المناصرون أنه يحسن الجلد ، ويعزز الهضم ، ويعزز أداء الأعضاء، ولكن لا يفقد الوزن كما يدعى البعض. 
حمية ماكروبيوتيك: 

مصممة حمية ماكروبيوتيك لتعزيز الصحة المثلى ، فأنت تأكل نظامًا غذائيًا نباتيًا يعتمد على الحبوب الكاملة بالإضافة إلى بعض الفاصوليا والخضروات، تسمح بعض الإصدارات بالفواكه والأسماك والبذور والمكسرات (ولكن مرة أو مرتين فقط في الأسبوع) ولا ينصح بالتوابل القوية. لذلك لا توجد منتجات حيوانية (بما في ذلك منتجات الألبان أو البيض) أو الأطعمة المصنعة. 
الواقع:إنه غير مستدام ويمكن أن يسبب بعض النواقص الغذائية، وتضعف الجسم بشكل كبير، حيث أن الجسم يحتاج بشكل كبير إلى البروتين الحيواني. 

اقرأ ايضا|منعاً للارتباك.. 10 أنظمة غذائية شهيرة لصحة القلب

 حمية شانريجلا: 

تعتمد هذه الحمية على شرب زيت زيتون خفيفًا جدًا أو ماء سكر عديم النكهة بين الوجبات، فإن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة يحفز الجوع ويزيد وزنك، إذا كنت تستهلك أطعمة خفيفة ، فإنك تمنع الجوع دون التسبب في الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وبالتالي ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل من الطعام وفقدان الوزن.
الحقيقة:  "ليست فكرة سيئة" ، ولكن ينصح باستبدال زيت الزيتون بالحليب، وتناول جميع الأطعمة باعتدال.