لجنة تقصى لظاهرة الكلاب المسعورة بقرية «كفر بتبس» بالمنوفية 

لجنة تقصى لظاهرة  الكلاب المسعورة بقرية «كفر بتبس» بمحافظة المنوفية 
لجنة تقصى لظاهرة  الكلاب المسعورة بقرية «كفر بتبس» بمحافظة المنوفية 

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية بتشكيل لجنة  تقصى بقرية "بكفر بتبس" التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية عقب تعدد الشكاوى من قبل الأهالي بالقرية من انتشار ظاهرة الكلاب المسعورة والتي تهدد حياة الأطفال والأهالي بجميع أرجاء القرية وإصابة العديد منهم بحالات عقر فضلا عن انتشار ظاهرة الكلاب الضالة. 

وقد باشرت اللجنة مهام عملها  بناء على تعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتوجيهات د. رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية وبإشراف د. فيبي عزت مدير إدارة الصحة العامة حيث  تم تقرر تشكيل  لجنة من قسم الصحة العامة لإجراء  التقصي لانتشار الكلاب الضالة استجابة لشكاوى أهالي القرية.

اقرأ أيضا|  إزالة 454 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية

وأوضح د. رفعت حماد مدير الطب البيطري  أن الكلاب الضالة تمثل  هاجس كبير من خلال تجمعاتها بالشوارع ونسعى جاهدين لعلاج هذه المشكلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية ومديرية الشئون الصحية ومؤخرا تم استقبال المسئولين عن مبادرة « شارع اليف» حيث تم  توفير الأمصال اللازمة لتحصين كلاب الشوارع بلقاح  السعار  بالعديد من المناطق التي تعرضت لحوادث عقر كثيرة في الآونة الأخيرة.

وفى سياق أخر أشار مدير مديرية الطب البيطري الجديد بمحافظة المنوفية إلى تكثيف الحملات للتفتيش على محلات بيع اللحوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية للحفاظ على سلامة المواطن بتوفير غذاء امن له وتحرير محاضر  للخارجين عن القانون لقيامهم بذبح اللحوم خارج السلخانات والمجازر وبيع اللحوم الغير صالحه للاستهلاك الآدمي. 

وأكد د. رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة المنوفية على تحقيق بيطري المحافظة للمركز الأول في نتائج الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  من حيث الحصر الجاري لنتائج الحملة و يعد اليوم هو نهاية هذه الحملة على مستوى الجمهورية حيث تهدف هذه الحملات لتحقيق اكبر معدل ممكن من تحصين الحيوانات حفاظا على تلك الثروة القومية وحرصا على مصلحة المربين من خلال دور الإرشاد البيطري الهام لتوعية المواطنين بتقديم الحيوانات للتحصين ضد الأمراض الوبائية حفاظا على سلامة منتجات اللحوم والألبان.