أمين الفتوى: الأموال الناتجة عن أرباح السوشيال ميديا تعتبر حراماً

الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الأموال الناتجة عن أرباح السوشيال ميديا تعتبر حراماً، فى حالة أن صاحبها يقوم بنشر ابتذال أو معلومات مغلوطة وهدامة في الثوابت والعقائد، وغير أخلاقية تضر بالمجتمع، لافتاً إلى أن هذه الأموال تكون حلالاً في حالة نشر ما يفيد الناس والمجتمع ويفيدهم في أمور دينهم ودنياهم.

اقرأ أيضاً | أمين الفتوى: الحسد نوعين «مزموم ومحمود»

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "انقل كلاماً علمياً كلاماً مفيداً، حديث آية قرآنية معلومة متأكد منها، لكن تنقل أمور تعمل قلاقل واضربات في ثوابت الناس وعقائدهم وأخلاقهم، ده أنت بتأكل حرام، وبعد كده ممكن حد يجيى يقول هتبرع بجزء من الأموال دي تبرع بعد إيه بعد ما ضريت الناس، إحنا عاوزين أخلاق والآن ليس العبرة بالمادة وإنما بالقيم والخلق، ممكن يكون معاك فلوس كتير لكن مفيش خلق".
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023. وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.