وزيرالتعليم يجري حوارًا مع متدربات مسابقة الـ 30 ألف معلم

وزيرالتعليم يجري حوارا مع التدربات
وزيرالتعليم يجري حوارا مع التدربات



أجري الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حوارًا مع المتدربات من معلمي الـ30 الف معلم جديد ، حول المواد التدريبية التى يتلقونها كما ناقشهم حول كيفية استفادتهن من التدريب وأهميته.

وأشادت المتدربات بالمواد التدريبية، وأعربن عن مدى استفادتهن من موضوعات التدريبات المختلفة سواء التربوية أو الذهنية والبدنية، فى كيفية العمل على التخطيط للمستقبل، وتطوير العمل فى المدرسة، والتركيز على الأنشطة التربوية المختلفة، وتفاعل الطلاب، والاعتماد على النفس، والتعلم المستمر.

تدريب المعلمين الجدد


اقرأ أيضا: بدء تنفيذ التدريب الذهني والبدني للناجحين في «مسابقة 30 ألف معلم»| الثلاثاء

كما رد الوزير على مختلف الاستفسارات التي طرحتها المتدربات والمتعلقة ببعض الاجراءات التكميلية بالاجراءات المستقبلية، حيث أكد الدكتور رضا حجازي أنه تابع على مدار الفترة الماضية كافة الخطوات التي قامت بها الوزارة للانتهاء من تدريب المعلمين الجدد بشكل كامل، لافتا إلى أن تنفيذ الوزارة الحقيبة التدريبية الذهنية والبدنية للمعلمين الناجحين في "مسابقة ٣٠ ألف معلم" جاء في إطار حرصها على تسريع الخطوات المتعلقة بتعيينهم.



وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال حواره مع المتدربات، على أهمية استقاء المعلومات من الإدارة العامة للقيادات التربوية وليس من أي جهة أخري بهدف تلقي المعلومات الصحيحة في كافة الاجراءات والخطوات المقبلة.


يذكر ان تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، برنامج التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين فى "مسابقة ٣٠ ألف معلم"، وذلك بمركز تدريب التنمية المهنية للمعلمين بمدرسة سراى القبة الاعدادية بنات.


وجدير بالذكر أن الحقيبة التدريبية لبرنامج التأهيل الذهنى والبدنى للمعلمين الجدد الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم"، تم على مدار ثلاثة أيام، وتناولت الموضوعات التدريبية، خلال اليوم الأول، تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني والتعريف بالمشروعات القومية وحروب الجيل الخامس، أما اليوم الثاني فتضمن التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية للمعلمين والتواصل الفعال والذي تم تنفيذه داخل الملاعب والساحات الرياضية المتاحة في المحافظات، وبالنسبة لليوم الثالث فتضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض والتقديم واجتياز المقابلة الشخصية.

وقد رافق الوزير، خلال الزيارة، الدكتور أحمد المحمدى مساعد الوزير لشئون المديريات، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية، والأستاذة نادية عبدالله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، و أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.