تركيب وصلات مياه مجانية للأسر الأولى بالرعاية في الأقصر

تركيب وصلات مياه مجانية
تركيب وصلات مياه مجانية

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، في تركيب 110 وصلات مياه شرب مجانية بقرى السيول ونجع الطارف ونجع البركة مركز القرنة، وقرة الكيمان والحليلة والنجوع قبلي مركز أسنا، وقرى البغدادي والحبيل ونجع عمرون مركز البياضية في محافظة الأقصر.

اقرأ أيضا | بطل «الفورميلا 1» يبهر «السوشيالجية» بعد زيارته لمصر

وأكد محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، على الدور المجتمعي البارز للجمعات الخيرية، لما قدمته خلال الفترات السابقة من المشاركة في إطلاق المبادرات الإنسانية والنبيلة لرعاية الأسر الأكثر احتياجًا، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه قال أحد مديري الجمعيات، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياه فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الأسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجًا.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الأقصر والجمعيات الخيرية، وانطلاقًا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف بأن الجمعيات تصل للقرى الأكثر احتياجًا المنتشرة في أرجاء محافظة الأقصر، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.